بطاقات الانتخاب ستسلم لاصحابها يوم الاقتراع
بدء الترشح لفرعية عمان الثانية
13 مترشحا في أول 3 ساعات

2013 03 23
2013 03 24

بدات الدائرة الانتخابية الفرعية الثانية / محافظة العاصمة اليوم السبت استقبال طلبات الترشح لخوض الانتخابات النيابية على المقعد الذي شغر بوفاة النائب المرحوم محمد المحسيري الذي توفي قبل اداءه اليمين الدستورية .

وبحسب رئيس الدائرة الانتخابية حسين الشرعة تسلمت اللجنة 13 طلب ترشح خلال أول ثلاث ساعات من بدء الدوام الرسمي وتستمر باستقبال الطلبات لمدة ثلاثة ايام تنتهي مع نهاية دوام يوم الاثنين المقبل .

اوضح الشرعة ان الهيئة المستقلة اانجزت كامل استعداداتها لاجرءا الانتخابات من خلال 297 صندوقا موزعة على 62 مركزا للاقتراع والفرز والتي ستجري في اليوم العشرين من الشهر المقبل .

وبشان البطاقات الانتخابية لفت الشرعة ان الهيئة المستقلة للانتخابات انجزت كامل بطاقات اصحاب الحق بالاقتراع المسجلين في جداول انتخابات الدائرة الثانية في محافظة العاصمة وتم شطب المتوفين واضافة اسماء من يبلغون سن سن الثامنة عشر في يوم الاقتراع الذي حدد بتاريخ 20 / 4/ 2013 وستقوم لجان خاصة يوم الاقتراع بتسليمها للناخبين في ذات المراكز ليمارسوا حقهم الدستوري مؤكدا استكمال الهيئة المستقلة لجميع متطلبات اجراء هذه الانتخابات .

وبشان الدعاية الانتخابية لفت الشرعة ان القانون سمح للمترشحين بذلك حال تقديمهم طلبات الترشح أي مع أول يوم لتقديم الطلبات .

وعلمت صراحة نيوز ان من بين الذين تقدموا بطلبات ترشح في اليوم الأول ثلاثة مترشحين غير مسجلين في جداول انتخابات الدائرة الثانية فاحدهم مسجل في رابعة عمان وثاني مسجل في خامسة عمان والثالث مسجل في رابعة الزرقاء .

ولفت مصدر مطلع في الهيئة المستقلة ان القانون سمح لاي شخص مسجل في جداول  انتخابات أي دائرة أن يطلب الترشح في دائرة أخرى لكن ممارسته لحقه في الاقتراع يستوجب ان يرد اسمه في جداول انتخابات الدائرة التي يرغب بالاقتراع فيها .

وتاليا اسماء الذين تقدموا بطلبات ترشح خلال أول ثلاث ساعات من دوام اليوم السبت

1-      صالح ضيف الله الفقيه

2-      محمد خالد صافي النبالي

3-      أحمد مرزوق فلاح العابد

4-      محمد زكريا نصر عبد الرحمن

5-      ناصر سعيد عثمان حنفية

6-      المحامي فايز اسماعيل بصبوص الدوايمة

7-      عبد علي محمد عليان المحسيري

8-      عزيز محمد علي سليمان العبيدي

9-      عادل محمد الخطيب

10-  حربي عطية عبد الله الشبيلات

11-  سامر محمد عبد الفتاح مزهر

12-  يوسف خليل أحمد عمرو

13-  عمر إبراهيم عبد اللطيف كلاب