بطل العالم في الخطابة يشيد بدور الشباب الاردني الايجابي في المنطقة العربية

2015 10 04
2015 10 04

1صراحة نيوز – قال المهندس محمد القحطاني الحائز على لقب بطل العالم في فن الخطابة أن الشباب الاردني أثبت على الدوام أنهم فئة طليعية ورائدة على مستوى الوطن العربي وتمكنوا من المساهمة بايجابية في بناء وطنهم الاردن ولهم بصمات واضحة في معظم الدول العربية.

ودعا القحطاني في خطاب القاه أمام حشد من الشباب الاردني في أكاديمة عمان مساء أمس حضره قياديون من نادي الخطابة العالمي الى مواصلة تقديم المبادرات البناءة على كافة الصعد وان يظلوا ايجابيين في تعاملهم مع بلدهم لتتواصل عملية الانجاز والبناء في هذا البلد العربي الاصيل.

وأكد في خطبته على أهمية الكلمة وأثرها على الانسان مبينا أن تمسكنا بالخطاب الايجابي سيمكنا من المساهمة في دعم الحضارة الانسانية وأن نكون جزءا منها داعيا الى أن يكون مضمون خطابنا اليومي يتسم بالايجابية والروح الوثابة لأن في ذلك تعبير حقيقي عن انسانيتنا كبشر وعن دورنا كشباب في كسب ود نظرائنا في مجتمعات أخرى.

وكان القحطاني وهو سعودي الجنسية قد واجه في طفولته صعوبات في التكلم منعته من النطق حتى سن السادسة الا أنه ادرك مبكرا أهمية تطوير قدراته والتغلب على صعوبات النطق الى أن فاز ببطولة العالم في الخطابة مطلع العام الحالي ضمن مسابقة عالمية نظمها نادي الخطابة العالمي “توستماسترز” وشارك فيها عشرات الآلآف من مختلف دول العالم.