بقاء المملكة تحت تأثير كتلة هوائية باردة جدا الليلة

2015 12 06
2015 12 07

a6d69ab87e550359f6b1b8a888df83efصراحة نيوز – تشير الانظمة الجوية السائدة، الى بقاء المملكة الليلة تحت تأثير كتلة هوائية باردة جدا ومصاحبة لامتداد المرتفع الجوي ومن المتوقع أن يخف تأثيرها تدريجيا خلال اليومين المقبلين وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

ويوم غد الاثنين يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة في المناطق الجبلية والبادية ولطيفة في الأغوار والعقبة والبحر الميت، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول مساء إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل يتشكل الصقيع خاصة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية وبعض السهول الشرقية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 13-3 درجة مئوية، عمان الغربية 11-4، المرتفعات الشمالية 10-2، وجبال الشراة 11-0، البادية والسهول الشرقية 13-0، الاغوار الشمالية 20-7، الاغوار الوسطى 22-9، الاغوار الجنوبية 22-13، والعقبة 21-12 درجة مئوية.

ويوم الثلاثاء، يطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة في المناطق الجبلية ولطيفة في الأغوار والعقبة والبحر الميت، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل يتوقع تشكل الصقيع خاصة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية.

اما يوم الاربعاء، فتكون الأجواء باردة في المناطق الجبلية ولطيفة في الأغوار والعقبة والبحر الميت، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، مع توقع تشكل الصقيع في ساعات الليل خاصة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد أثناء الليل في العديد من مناطق المملكة، بما فيها الاغوار الشمالية، وخطر احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.