بكين توثق السلوكيات “غير المتحضرة” للسائحين الصينيين

2015 04 19
2015 04 19

بكينصراحة نيوز – قالت وكالة السياحة في الصين يوم الثلاثاء إن البلاد ستوثق السلوكيات “غير المتحضرة” للسائحين الصينيين منذ ما يصل إلى عامين وذلك لمكافحة سلسلة حوادث وقعت في الخارج خلال السنوات الأخيرة تقول إنها أثرت سلبا على صورة البلاد.

وأضافت الوكالة أن سوء السلوك يتضمن المخالفات الجمركية وتدمير البنية الأساسية العامة والمواقع التاريخية وإثارة الشغب في المواصلات العامة ولعب القمار والدعارة.

وقالت إدارة السياحة الوطنية في الصين عبر موقعها الالكتروني “تلطخت صورة الصين بالفعل.”

وأضافت أن السلوكيات السيئة للسائحين جعلت الكثيرين يشعرون بالخزي والخجل وأن من يسلكون سلوكا سيئا في الخارج بحاجة إلى “أن يلقنوا درسا”. ولم تذكر الوكالة أي عقوبة.

وسترصد الجهات التنظيمية السلوكيات السيئة عبر معلومات من مكاتب السياحة المحلية والتقارير الإعلامية والجمهور.

وكان طالب صيني قد أثار موجة غضب في مصر عام 2013 بعدما حفر اسمه على جدار معبد في مدينة الأقصر كما أثار زوج وزوجة صينيان الغضب في هونج كونج لأنهما سمحا لابنهما البالغ من العمر عامين بالتغوط في الطريق.

وأصدرت السلطات التايلاندية الآلاف من كتب ارشادات اللياقة والآداب باللغة الصينية في فبراير شباط بعدما ضبط سائحون صينيون وهم يجففون ملابس داخلية في معبد ويركلون جرسا في ضريح مقدس ويغسلون أرجلهم في دورة مياه عامة.

وانتعشت السياحة الخارجية في الصين خلال السنوات القليلة الماضية بين الصينيين ميسوري الحال والذين قالت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إنهم أصبحوا الأكثر إنفاقا على السفر في العالم منذ عام 2012