بلاغ للنائب العام بحق النائب الشيخ

2014 01 19
2014 01 20
15صراحة نيوز

قال النائب في البرلمان الاردني زكريا الشيخ ان لديه وثائق تؤكد استخدام احد النواب للمال السياسي في حملته الانتخابية الاخيرة .

جاء ذلك خلال لقاء جمعه وعدد من النواب من ضمنهم نواب في الوسط الاسلامي مع مجموعة من ابناء الشمال المقيمين في العقبة .

وأوضح الشيخ في الحديث المتلفز انه  قام بإطلاع  رئيس الوزراء شخصيا على نماذج عقود شراء الذمم موحيا في ذات الجلسة ان المقصود نائب حالي اشار اليه بالطيار .

وزاد في الشرح متسائلا كيف يمكن توقيع عقد مع سائق أو مأمور مقسم ليعمل لمدة ثلاثين يوما وهي مدة  الحملة الانتخابية برواتب خيالية بين ثلاثة واربعة الاف دينار وتصل عقود اخرى الى عشرة الاف دينار .

واشار الى ان من تم توقيعهم على مثل هذه العقود كانوا يحصلون على 50 % من قيمة العقد عند التوقيع ويقال لهم على سبيل المثال ( بدنا نجد في صندوق الاقتراع الفلاني يوم الانتخابات مئة صوت ولما نشوف الكشف ونتأكد نصرف الباقي )  .

فهل يتحرك النائب العام لفتح تحقيق فيما قاله النائب الشيخ حيال الوثائق التي يملكها ؟

ودعا  النائب الشيخ خلال اللقاء زملاءه النواب الى أن يكون عمل النائب طوعيا وليس مقابل راتب لافتا الى ان فكرته هذه قد تثير فزع النواب القادمين .

وزاد متسائلا لماذا ياخذ النائب راتبا شهريا مقداره 3500 دينار وهو الذي أعلن عند ترشحه ان دافعه خدمة الوطن والمواطن .

كما تطرق النائب الشيخ الى القناة الفضائية التي يملكها وحالات العوز التي قال انه الفضائية تعاملت معها ومنها حالات عوز شديدة واخرى محطمة على حد تعبيره واناس يخرج الدود من اجسادهم والذي ُفهم من حديثه انه وفضائيته من انقذهم وهو النشاط الذي انتقده قبل أيام زميله في مجلس النواب وحزب الوسط الاسلامي الدكتور محمد القطاطشة ..

الموقع بصدد جمع المعلومات والوثائق لفتح ملف الطيار الذي اشار اليه النائب الشيخ

وتاليا حديث النائب بالفيديو