بلتاجي : شجرة لكل سائح يزور عمان

2013 09 18
2013 09 18
240

أعلن عمدة العاصمة عمان عقل بلتاجي ان الأمانة ستنفذ مشروع حديقة السائح في احد المتنزهات التابعة لها ليقوم كل سائح زائر لعمان بزراعة شجرة فيها لتوثيق العلاقة بينه وبين عمان .

واضاف في لقائه وفد الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة ان الأمانة ستعمل على زيادة المساحة الخضراء في عمان وتشجيع المواطنين على تشجير وزراعة المساحات الفارغة وأسطح المنازل لتعزيز المشهد الجمالي في المدينة .

وردا على سؤال أعضاء الجمعية عن خطط الأمانة لتطوير وسط المدينة واطالة مدة مكوث السائح فيها قال البلتاجي: ان هناك رؤية وتصورات واعدة لدى الأمانة لاستحضار الارث التاريخي لوسط مدينة عمان بجميع عناصره الماثلة للعيان بإعادة تأهيله وتنظيمه بشكل حضاري ومميز يعيد للمدينة روحها ولتحاكي ماضيها .

ودعا جميع القطاعات المعنية بالسياحة لتقديم أفكارها وطروحاتها ، التي ستشكل قيمة مضافة لخطط الأمانة لتطوير وسط المدينة ، مشيرا الى ان المواطن بأفكاره وتعاونه جزء رئيسي لأي مشروع تطوير في المدينة .

وعرض اعضاء الوفد مشاريع الجمعية ومنجزاتها،مثمنين رؤية وخطط الأمانة لتنشيط الحركة السياحية وخدمة القطاعات ذات العلاقة لتعزيز صورة الاردن وسمعته على خريطة السياحة العالمية .

كما عرضوا عددا من المطالب والمقترحات لخدمة السياحة في مدينة عمان ومنها ايجاد مواقف بالقرب من المواقع والاماكن السياحية في وسط المدينة .

وعلى صعيد آخر باشرت كوادر الأمانة بإعادة تأهيل النفق المؤدي الى مرج الحمام بعد إشارة الارسال ، وحديقة الشعب على شارع الملك عبدالله الثاني ، وإعادة تقليم شجر النخيل في الجزيرة الوسطية بشارع القدس من اشارة راس العين وحتى مدخل مرج الحمام