بلتاجي في مهرجان خلينا نمشي

2013 11 15
2013 11 15

3صراحة نيوز – شارك أمين عمان عقل بلتاجي صباح اليوم الجمعة في مهرجان ” خلينا نمشي ” الذي تنظمه دائرة البرامج الرياضية والترفيهية في الأمانة احتفاء بذكرى ميلاد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

ومشى بلتاجي وعدد كبير من المواطنين وطلبة كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية وكوادر الدرك والأمن العام والأمانة مسافة 3كم داخل حدائق الحسين.

وقال بلتاجي ان الأمانة ستعمل على تهيئة الأمكنة المناسبة لممارسة رياضة المشي لما له من فوائد صحية وبناء جسم قوي قادر على مقاومة أمراض العصر مثل السكري والضغط وتخفيف الوزن والتوتر وذلك بازالة العوائق والتعديات على الأرصفة واعادتها كحق طبيعي للمشاة.

كما دعا الى أن تكون ممارسة رياضة المشي وهي أساس الرياضات نهجا وسلوكا فممارسة الرياضة هو عنوان رقي وتقدم المجتمعات .

وقال مدير دائرة البرامج الرياضية والترفيهية في الأمانة عواد الزيادات ان خطة الدائرة لتشجيع رياضة المشي تتضمن اقامة فعاليات مشابهة في مختلف مناطق عمان وعقد محاضرات التوعية وتوزيع البروشورات التي تدعو الى ممارسة المشي وبيان فوائده الصحية كونه رياضة مميزة وبسيطة يمكن ممارستها بسهولة ودون كلفة مادية .

واختتم المهرجان باجراء تمارين رياضية لتعزيز اللياقة البدنية باشراف مدرسي وطلبة كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية .