بلتاجي لأبناء حي الطفايلة: “من هم وماذا يشكلون”

2014 10 14
2014 12 14

10صراحة نيوز – قال أمين عمان عقل بلتاجي إن قرار نقل البسطات من منطقة العبدلي جاء بهدف تنظيم المرور في المنطقة ولغايات تنظيمية بحتة، وأنه سيتم نقل الموقع الى منطقة رأس العين.

ورداً منه على مداخلة في برنامج على إحدى الإذاعات على الاجتماع الذي عقده أهالي حي الطفايلة أمس للتباحث في حالة التوتر الأمني في الحي عقب مصادمات مع رجال الأمن والذي طالب بإقالة بلتاجي، قال بلتاجي موجهاً كلامه لمذيع البرنامج (من هم وماذا يشكلون).

ورد الزميل الصحفي في يومية الدستور حمزة العكايلة على حديث بلتاجي بالقول: هؤلاء ابناء بلد وبلتاجي يذكرنا بخطابات القذافي حين قال لأبناء شعبه من أنتم، وعليه تقديم الاعتذار الفوري والاستقالة، وتصرفه الطبقي العاجي هو سبب رئيس في حالة الإحتقان بحي الطفايلة، فاتخذ قراراً ارتجالياً وتوارى عن الأنظار، ليكون الضحية مواجهات وإصابات بين قوات الأمن وعدد من أبناء الحي”.

ودعا العكايلة أبناء الحي إلى عدم إتاحة الفرصة لعقل بلتاجي أو سواه بخلق مزيد من حالات الإحتقان، مطالباً أبناء حي الطفايلة على الفور بإزالة مظاهر الاشتباك مع قوات الأمن الذين ما اتخذوا قرار إزالة بسطاتهم، إنما أدى قرار بلتاجي الإرتجالي إلى مصادماتهم مع قوات الأمن، وأكد أن رجال الأمن إخوة وأبناء وحالهم من حال المواطن، ولا يجوز التعدي عليهم بأي شكل، مثلما أن الإصابات التي حدثت بين أبناء الحي مؤسفة وطالت أبرياء مازالوا يرقدون على سرير الشفاء.

وقبل مغادرته أكد بلتاجي أن المكان البديل سيكون ملائماً ويضم حديقة تتسع لألف شخص، ومزود بالمرافق الخدمية، لافتاً أن سعر الدونم في أرض العبدلي البالغة (28 دونما) من (30-50 مليون) لكل دونم.

وطالب الزميل العكايلة من بلتاجي الإفصاح عن قيمة أرض العبدلي ولصالح من بيعت ولمن ستوجه خدماتها، معتبراً أن تلك الأرض هي مربط الفرس في كل القضية، مؤكداً أن بلتاجي الذي سبق وأن رفض الحضور لاجتماعات النواب غير قادر على أداء إدارة الملف بحكمة، وكان عليه أن ينتهج ما سبقه إليه من أمناء للعاصمة حين راعوا المصلحة العامة وسلموا الأمانة دون مديونية.

من جهتها نشرت امانة عمان بيانا توضيحياً:

عبرت أمانة عمان عن استغرابها وأسفها لتفسير سؤال امين عمان عقل بلتاجي في غير سياقه الطبيعي وتوظيفه في غير محله وما قصد منه ، وشخصنته ، وذلك حين طرح سؤال استفهامي لمقدم برنامج بصراحه مع روتانا ياسر النسور خلال استضافته صباح الاثنين للحديث عن نقل سوق العبدلي :

هل كنت تتوقع بأن يطالبك البعض بتقديم استقالتك برغم عدم مطالبتهم لأعضاء مجلس الأمانة الممثلين لمنطقتهم بالاستقاله ؟؟ مضيفا المذيع بأن هذه المطالبات قد وردت على المواقع الإلكترونية الأمر الذي دعى الأمين لتوجيه سؤال من هم ؟؟ ، بقصد معرفة من طالبوا باستقالته وكم عددهم ؟ وما امكانية معرفة اسماؤهم ؟ وهل يمثلون غالبية اهالي عمان ؟ ، أم هم أصحاب قرار ؟، قبل أن يوضح مقدم البرنامج انهم مجموعة من أبناء حي الطفايلة طالبوا باستقالته خلال اجتماع نظموه مساء الاحد .

وعندها تدخل مقدم البرنامج للرد على ضيفه الصحفي حمزة العكايلة مؤكدا ان تساؤل بلتاجي كان بقصد المعرفة وفي سياق الحديث الطبيعي للموضوع طالبا منه عدم تأويل الحديث وتفسيره وفق هواه والأخد بحسن النية في التفسير .

وتنوه الأمانة الى ان التسجيل الموثق للمقابلة الإذاعية سيجري بثه على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يؤكد كل ما ورد سابقا ومدى موضوعيته ومصداقيته