بلتاجي وشبيب مع انجاز الباص السريع

2014 08 14
2014 08 14

20صراحة نيوز – بحث أمين عمان عقل بلتاجي ووزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب خلال لقائهما اليوم في مبنى الأمانة عددا من الموضوعات المتعلقة بالنقل العام والمشاريع المنوي تنفيذها لتطوير هذا القطاع الحيوي للمواطنين.

واكد الجانبان اهمية تنفيذ مشروع الباص السريع بشكل شمولي ومتكامل بين عمان والزرقاء وداخل العاصمة ليحقق اهدافه على الوجه الأكمل.

وأتفقا على اهمية التسريع والمباشرة بمشروع تطوير مجمع المحطة بشكل حضاري ومنظم لأهميته في خدمة مشروع الباص السريع والركاب بين مدينتي عمان والزرقاء.

وشدد الجانبان على اهمية التنسيق فيما يخص سياسات النقل العام داخل مدينة عمان ووضعها على سلم اولويات الحكومة، والتعاون لتذليل الصعوبات أمام الشركة المتكاملة للنقل المتعدد لتعزيز ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض بلتاجي إجراءات الأمانة في وسط المدينة بإجراء تعديلات مرورية فنية وتنظيمية لمعالجة الاختناقات المرورية، وتعزيز إنسيابية السير، ما أدى الى تحسن ملحوظ وأفضل في الواقع المروري.

كما دعا الى أهمية تعاون المواطنين وسائقي المركبات والحافلات واصحاب المحلات التجارية في انجاح المنظومة المرورية بتغليب المصلحة العامة على الخاصة في الإلتزام بقواعد وانظمة السير.

وقالت الدكتورة شبيب إن الوزارة ستنفذ عددا من المشاريع الكبرى التي سيكون لها إنعكاس ايجابي على قطاع النقل العام على المديين القريب والبعيد.