بلتاجي يخسر الرهان

2013 12 14
2013 12 14

34صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

لا اكتم سرا ان لمعالي عقل بلتاجي مكانة خاصة لدي والذي عرفته عن قرب حين تولى وزارة السياحة والآثار وكذلك حين تولى  منصب رئيس مفوضية العقبة الاقتصادية الخاصة حيث ترك بصمات واضحة لأداء متميز .

لكن يبدو ومن تجربة مواجهة الأمانة لتداعيات العاصفة الثلجية ان معاليه فقد السيطرة على كوادرها وعلى بوصلة التوجيه واحسب ان ما جرى من قصور كوادرها مقصود لافشال الرجل .

حين تولى مسؤولية الامانة طلب منحه فترة مئة يوم لكي يتعرف على واقع الأمانة وامكاناتها واحتياجات مناطقها وها قد مضى على وجوده في المنصب اقل من مئة يوم بخمسة ايام وكانت هذه الفترة كفيلة بان يقف على كل صغيرة وكبيرة وان يباشر بترتيب البيت الداخلي للامانة قبل كل شيء حيث لا يخفى على احد ما خلفته الادارات السابقة من مراكز قوى داخل الأمانة يدينون بالعرفان لامناء سابقين وبالتالي يبقى همهم الأول افشال الأمين الجديد .

واعتقد ان الفريق الاعلامي له دور كبير في التعتيم على ما يجب كشفه امام الأمين وله دور ايضا في تسليط الاضواء عليه ليس لجهة خدمته بل لحرق اوراقه فكانت الحركات الاستعراضية التي عملوا على ترتيبها له .

والحقيقة التي يمكن تجاهلها ان الأمانة فشلت فشلا ذريعا في مواجهة تداعيات العاصفة الثلجية والضحية أمينها مع العلم ان ادائها في سنوات سابقة كان افضل بكثير من تعاملها الحالي وبتقديري ان معاليه قد خسر الرهان ……

فمعذرة معالي العمدة لكن هذا ما خرجت به وقد شاهدت بام عني فشل كوادر الامانة بالتعامل مع هذا الحدث .