بلتاجي يستمع الى مطالب وإحتياجات أهالي منطقة النصر

2013 10 01
2013 10 01

574اكد امين عمان عقل بلتاجي ان الامانة ستعمل على تنفيذ مطالب اهالي منطقة النصر من خلال خطة وبرنامج عمل للاربع سنوات المقبلة وفق الأولويات والإمكانات المتاحة .

واضاف ان الامانة ستنفق بالمنطقة حتى نهاية العام الجاري5ر 3 مليون دينار في حين ان الايرادات تبلغ حوالي مليون و200 الف دينار ما يعني ان حجم الانفاق على الخدمات في المنطقة يفوق ايراداتها .

واشار أمين عمان خلال لقائه اليوم الاثنين أهالي منطقة النصر انه يعمل على تحفيز الطاقات الايجابية في الامانة وتجميعها للعمل الجاد والمخلص وبروح الفريق لخدمة عمان بعدالة وشمولية .

وقال حول الوضع المروري في العاصمة بان هناك مليون و700 الف سيارة في عمان تتسبب بازدحامات مرورية ، ولابد من تطوير منظومة النقل العام لتحفيز المسؤولين والمواطنين على ارتياد وسائل النقل العام بدلا من استخدام مركباتهم الخاصة .

ووجه أمين عمان خلال جولة سبقت اللقاء وشملت مختلف احياء ومرافق المنطقة بدراسة الابنية القائمة القديمة بشكل عشوائي ووضع احكام تناسب وضع المواطنين والمناطق المحيطة .

كما وجه بمعالجة موقعين يحدث بهما مشاكل في تصريف مياه الامطار الاول في منطقة وادي عويس والاخر بالقرب من شارع متفرع من شارع الشعائر (الجسور العشرة ) حيث سيتم العمل على انجاز المطلوب خلال فترة الإسبوعين القادمين وكذلك اعادة تعبيد طلوع الحرشة وتعبيد الجزء الشمالي منه ومعالجة مشكلة تصريف مياه الأمطار بالقرب من اسكان الرياض.

واعلن ان الامانة ستقيم حفلها بمناسبة عيد الشجرة في حديقة الشهيد محمود القضاة لتأهيل الحديقة مشيرا الى انه سيلتقي اهالي النصر مجددا خلال هذه الاحتفالية .

واشار الى ان الامانة تعمل حاليا على إعداد موازنتها لعام 2014 التي تشتمل على تقديم مشاريع خدمية من بنى تحتية وإقامة جدران استنادية ونظافة وتنفيذ عبارات .

من جانبه عرض رئيس اللجنة المحلية للمنطقة مجدي الشويكي مطالب اهالي واحتياجات المنطقة ومنها منح ايصال خدمات للكهرباء والماء كون المنطقة تضم احياء شعبية قديمة وايجاد حل للمواصلات والبنية التحتية وتعزيز المنطقة بعمال الوطن والحاويات ووحدات الانارة وصيانتها ومعالجة مشكلة مصنع الكربون على شارع الحزام الدائري لما يتسبب به من تلوث بيئي خطير وتكملة شارع الرحاب وايجاد حل للكسارات على شارع الشعائر واعادة تنظيم البسطات في الشوارع الرئيسية وجمعها بسوق شعبي نموذجي وزيادة الاهتمام بالحدائق البالغ عددها 8 واعادة تاهيلها وايجاد حلول للمشكلات المرورية مع استكمال تسمية وترقيم الشوارع والمباني وزيادة مخصصات المنطقة من الجدران الاستنادية واعمال التعبيد .

وطالب عدد من اهالي المنطقة بتسهيل معاملات المواطنين وتعزيز اعمال النظافة بالشوارع الفرعية والحارات وإدخال مناطق للتنظيم للحاجة لافرازها بين الشركاء وتعبيد شارع السيدة زينب كونه من مداخل المنطقة وتعبيد شوارع المخيم وصيانة الادراج والانارة فيه مع توفير سيارة نفايات بمواصفات تسمح بالدخول لنظافة المخيم وتعبيد دخلات في منطقة التطوير الحضري وتوفير وحدات انارة بالموقع ، وعمل نفق ارضي للمشاة مشابه لنفق الجامعة على شارع الحزام كبديل عن الجسر الحديدي ، وعمل انارة لشارع السيدة هاجر .

وحضر اللقاء النائب عبد عليان المحسيري ونائب أمين عمان المحامي يوسف الشواربة ومدير المدينة المهندس فوزي مسعد .

كما زار امين عمان مبنى نادي شباب النصر وأطلع على مرافقه المختلفة ، واستمع الى مطالب وإحتياجات الحركة الشبابية والرياضية في المنطقة .