بلتاجي يلتقي عقائل السفراء في عمان

2013 11 26
2013 11 26

5 عمان – صراحة نيوز – التقى أمين عمان عقل بلتاجي اليوم الثلاثاء في متحف الأردن عقائل السفراء وسيدات السلك الدبلوماسي في عمان.

وقال بلتاجي خلال اللقاء أن الأمانة لها خمس أولويات عمل، ابرزها محور البيئة والنظافة، كونها مرئية ومنظورة من الجميع، والأشغال العامة والتخطيط والتنظيم والاقتصاد المجتمعي وهوية عمان التاريخية والحضارية.

وبين أن هذه الأولويات تشكلت خلال لقاءاته المتواصلة مع أهالي عمان في مختلف مناطقها والاستماع إلى ملاحظاتهم وآرائهم حيث صنفت هذه الملاحظات ورتبت حسب الأولوية لمعرفة آلية التعامل معها.

ولفت أن عمان يقطنها الآن ما يقارب ثلاثة ملايين نسمة ما أدى إلى اختلاف مكونات المدينة، والتأثير على تقديم الخدمات بالشكل الامثل، معبراُ عن أمانيه بإعادة عمان كما كانت في السابق من أنظف مدن العالم وأكثرها تنظيماً وتخطيطاً.

وأشارت مديرة المتحف الشريفة نوفة بنت ناصر إلى أن المتحف يجسد أهمية التعلم والاستكشاف ويتيح الفرصة لعرض النواحي التاريخية والثقافية للمملكة معربة عن سعادتها بلقاء أمين عمان وعقائل السفراء.

وتخلل اللقاء عرض فيديو عن عمان ” مدينة الحب والعمل ” والذي يسرد قصة تطور مدينة عمان منذ آلاف السنين حتى الآن ودور الأمانة في تطوير النواحي العمرانية والثقافية والتاريخية للعاصمة.

وتجولت عقائل السفراء وسيدات السلك الدبلوماسي في قاعات المتحف والساحات الخارجية حيث قدمت نائب مدير المتحف للشؤون الفنية الدكتورة خيرية عمرو شرحاً مفصلاً عن هذه القاعات.