بلدية السلط تنفذ مشروعات تعبيد وصيانة للطرق الرئيسية والفرعية

2013 11 30
2013 11 30

9 السلط – صراحة نيوز –  شرعت بلدية السلط الكبرى بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة بتنفيذ حزمة من مشروعات التعبيد والصيانة للطرق الرئيسية والفرعية لمدينة السلط والمناطق التابعة لها.

وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان بان اعمال التعبيد التي تشهدها حدود مدينة السلط والتي تقع ضمن مسؤوليتها ستتضمن تعبيد ما مساحته 155 الف متر مربع بالاضافة الى اعمال صيانة و ترقيعات بكمية تزيد على 14 الف طن وتنفيذ عمليات كشط لطرقات بمسافة 20 الف متر.

وبين ان مشروعات التعبيد والصيانة التي بدأت بلدية السلط بتنفيذها تمت بناء على دراسات ميدانية على ارض الواقع وبحسب الاحتياجات للمناطق التي تخدم اكبر مجموعات سكانية، مشيرا الى ان وزارة الاشغال العام والاسكان تقوم باعمال الاشراف الفني على مراحل المشروع.

واشار لخشمان الى ان البلدية تعمل حاليا على استكمال اعمال مشروع عطاء الفتح والتعبيد الذي باشرت بتنفيذه العام الحالي من خلال استخدام طبقة السلنكوت للطرقات التي تم فتحها مؤخرا .

واكد حرص البلدية على تحقيق شروط السلامة المرورية في مختلف الطرقات والشوارع التابعة لها من خلال اعمال الصيانة الدورية ومعالجة مواقع الخلل التي تشكل خطورة على سالكي الطرق، مشيرا الى ان البلدية بصدد تنفيذ زهاء 50 مطبا اسفلتيا في جميع المناطق تتركز غالبيتها امام المدارس فضلا عن الطرق التي تشهد حوادث مرور متكرره بهدف الحفاظ على سلامة ارواح المواطنيين.

ولفت الخشمان الى ان كوادر البلدية قامت بتعبيد العديد من الدخلات والطرقات ذات التضاريس الجغرافية الوعرة من خلال الايدي العاملة للبلدية لعدم قدرة دخول الاليات والمعدات اللازمة لاعمال التعبيد .

ودعا الدوائر والمؤسسات الخدمية والتي تتطلب اعمالها تمديدات داخل حرم الشوراع الى التعاون والتنسيق المسبق مع البلدية خلال تنفيذ اعمال الحفر والصيانة واعادة اوضاع الطرق عما كانت عليه في السابق للحفاظ على ديمومتها في خدمة المواطنيين.