بلدية الوسطية ومبادرة ” ارميها صح “

2016 03 30
2016 03 31

njصراحة نيوز – نفذت بلدية الوسطية بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي اليوم الاربعاء مبادرة بيئية لجمع النفايات من المناطق الحرجية والمتنزهات التي يشتهر بها لواء الوسطية تحت عنوان “ارميها صح”.

وجمع المشاركون في المبادرة الذين مثلوا هيئات تطوعية وشبابية في اللواء وموظفين وعاملين في بلدية الوسطية والجالية السورية في المنطقة اطنانا من النفايات من بين الاشجار الحرجية والغابات.

واوضح رئيس البلدية عماد العزام ان هذه المبادرة تأتي في اطار برنامج الشراكة ما بين البلدية والوكالة الالمانية وتعميقا لمفهوم الوعي البيئي بتفعيل العمل التشاركي ما بين مختلف القطاعات ومنظمات المجتمع المدني للحفاظ على البيئة.

ولفت العزام الى ان المبادرة تشتمل كذلك على اعمال النظافة للشوارع العامة ودهان الاطاريف والجزر الوسطية في عدد من شوارع وطرق اللواء لاسيما الرئيسة والتي يسلكها الزوار والمتنزهون.

وبين ان برنامج الشراكة مع الوكالة الالمانية يمتد لسنتين وتبلغ قيمة الدعم المقدم من الوكالة للبلدية مليونا وربع المليون دينار موزعة على عدد من المشاريع المشتركة.

واشار الى ان الوكالة رفدت البلدية بآليات مختلفة سواء لإدامة اعمال النظافة او للاستخدامات الادارية بما يسهل عمل فرق البلدية المختلفة الى جانب اقامة محطة تحويلية مصغرة لفرز النفايات وتجهيز قاعة البلدية وانشاء مرافق وتحديث وصيانة بعضها اضافة الى تزويد البلدية بمعدات واجهزة متنوعة لأغراض المساحة وغيرها.

وعبر لاجئون سوريون عن سعادتهم بالمشاركة في مثل هذه المبادرات والاعمال التي تعكس مدى تقديرهم للمجتمعات المستضيفة لهم والتعاون المشترك خصوصا التعاون في المجالات البيئية الحاضنة للجميع.