بمن يستقوي محادين ؟

2014 10 14
2014 12 14
36كتب محرر الشؤون المحلية . يجد المتابع لاداء سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي يرأسها الدكتور كامل محادين أن المحادين يديرها منفردا ولا يعيل أهمية لأي انتقاد سواء اكان رسميا أم شعبيا ما يوحي وكانها مزرعة خاصة لا تخضع للقوانين والانظمة المرعية . وللتوضيح نسوق هنا مثالين !!!! الأول يتعلق بعطاء نظافة مدينة العقبة فقد ضرب المحادين عرض الحائط متجاهلا طلبا رسميا من رئيس ديوان المحاسبة بوقف احالة عطاء النظافة بعدما تبين لديوان المحاسبة وجود تجاوزات وتحفظات الا ان المحادين قام باحالته على شركة لبنانية بمبلغ 9.5 مليون دينار .

والثاني موقف المحادين يوم أمس الاثنين من الاضراب المفتوح الذي بدأه عمال ميناء الحاويات بسبب رفض الادارة ممثلة بالمحادين الذي يرأس مجلس ادارة شركة ميناء الحاويات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين شركة ميناء الحاويات وممثلين عن نقابة العمال في اعقاب الاضراب السابق الذي نفذوده في شهر ايلول الماضي وتم تعليقه على أمل الوصول الى تفاهمات .

فبدلا من ان يتعامل مع الموضوع بشفافية ويعلن ما تم الاتفاق عليه واسباب عدم تنفيذها اطلق تصريحات صحفية يتوعد فيها العمال ويهددهم باتخاذ ما يستطيع من اجراءات ان لم يعودوا الى عملهم متحججا بان الاضراب سيؤثر على حركة المناولة في ميناء الحاويات ومتجاهلا حق العمال في الحصول على كامل حقوقهم العمالية باعتبارهم أيضا ابناء وطن .

والسؤال الذي يتردد على السنة المتابعين لاداء المحادين … بمن يستقوي  معاليه ؟