بناء الف وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة

2016 03 07
2016 03 07

almaghribtoday-964صراحة نيوز – كشف الباحث في قضايا الاستيطان ومدير الجمعية العربية للخرائط خليل التفكجي عن نية مواصلة اسرائيل سياسة البناء الاستيطاني في مدينة القدس المحتلة ومحيطها تطبيقا لسياسة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي اكد بشكل دائم ان الاستيطان لن يتوقف في مدينة القدس مهما جرى.

وقال التفكجي في تقرير له صدر اليوم الاحد تعقيبا على ما نشرته الصحف الاسرائيلية عن عطاءات جديدة لبناء اكثر من الف وحدة استيطانية في اربع مستوطنات منها مستوطنات كبرى وأخرى عشوائية ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي نشرت اعلانات لبناء وحدات استيطانية جديدة بهدف احداث توسعات استيطانية في القدس، ضمن سياسة حكومة بنيامين نتنياهو الذي اكد ان وقف الاستيطان غير وارد في القدس ومحيطها، وان طرح عطاءات جديدة اليوم يندرج ضمن استراتيجية وضعت عام 94 لبناء 58 الف وحدة استيطانية في مستوطنات ومدينة القدس حتى العام 2030.

واكد ان ما يجري داخل المستعمرات له مجموعة من النتائج باطار مخطط اسرائيلي، اضافة الى ان الخطط تتضمن اقامة وبناء الالاف من الوحدات الاستيطانية، لافتا الى انه عندما نتكلم عن جبل أبو غنيم نجد ان فيه 17 الف وحدة استيطانية وبعدد سكان تجاوز الـ 30 الف مستوطن ،”كما يجري العمل على بناء 6500 وحدة جديدة “.

واشار الى ان العطاءات الجديدة تتضمن بناء 920 وحدة في مستوطنة راموت و 1700 وحدة في رامات شلومو، كما تم المصادقة على بناء 1500 وحدة استيطانية مستوطنة في جيلو.

ونوه الى ان اسرائيل لا تقوم ببناء وحدات استيطانية بل ايضا تقوم ببناء بنية تحتية من طرق وخدمات تؤثر على الوجود الفلسطيني، مؤكدا ان هذه الممارسات تندرج في اطار خطة استيطانية لإحكام السيطرة على القدس ومحيطها في مستوطنات ابو غنيم، وبسغات، وزئيف، ومعاليه ادوميم، ومودعين ضمن مشروع القدس الكبرى.