بناء جدار وخندق بين تونس وليبيا بطول 168 كم

2015 07 09
2015 07 09
<> on June 29, 2015 in Sousse, Tunisia.
<> on June 29, 2015 in Sousse, Tunisia.

صراحة نيوز – أكد رئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد، أن بلاده بدأت في في بناء جدار وخندق بطول 168 كلم على الحدود الجنوبية مع ليبيا لوقف تسلل الجهاديين من هذا البلد الجار الذي عمت فيه الفوضى وانتشر السلاح وبات فريسة الجماعات الارهابية المتشددة.

وقال الصيد في مقابلة تلفزيونية الليلة الماضية، ان السلطات بدأت في بناء جدار رملي وحفر خندق ينتظر أن يكون الجدار جاهزا مع نهاية 2015، بهدف “وقف تسلل الجهاديين من “ليبيا التي اصبحت معضلة كبرى” على حد تعبيره، مضيفا ان بلاده تدرس ايضا إقامة حواجز الكترونية على الحدود مع ليبيا وهي تدرس مع شركائها كلفتها الباهضة.

وتأتي هذه الإجراءات في أعقاب هجوم إرهابي دام استهدف في 15 حزيران مجمعا سياحيا بالساحل التونسي لقي خلاله 39 سائحا مصرعهم. وأشارت التحقيقات أن منفذ الهجوم الذي قتل في العملية واسمه أنيس الرزقي قد تلقى تدريبات في ليبيا. كما ضبطت السلطات خلايا إرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد مصالح حيوية ومنشآت سياحية واقتصادية

وكان أهالي منطقة رمادة على الحدود الجنوبية مع ليبيا وهي منطقة عسكرية مغلقة استفاقوا فجرامس الثلاثاء على اختفاء ععد من أبنائهم ، وسط مخاوف من أن يكونوا التحقوا بتنظيم داعش في ليبيا.