بنك ابو ظبي الوطني يُقدم تمويل عقاري الاردنيين في منطقة البحر الميت

2016 02 27
2016 02 27

تنزيل (2)صراحة نيوز – وقعت شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقارية، الشركة المالكة لمنتجع سمارة البحر الميت وفندق ومنتجع هيلتون البحر الميت، اتفاقية شراكة مع بنك أبوظبي الوطني لتقديم تمويل عقاري للأردنيين.

وتتضمن الاتفاقية تقديم تسهيلات ائتمانية تفضيلية للعملاء الأردنيين داخل المملكة والأردنين المقيمين في دول الخليج.

وتسمح الاتفاقية لعملاء بنك أبوظبي الوطني استملاك وحدات سكنية ضمن مشروع منتجع سمارة لشركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقارية، المنتجع الوحيد من نوعه على شاطئ البحر الميت والذي يوفر وحدات سكنية فاخرة وفق أعلى مستوى من الرفاهية.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقارية، ناصر الخالدي، والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني في الأردن، سليمان أبو خضر.

وتقدم هذه الاتفاقية لعملاء بنك أبوظبي الوطني عددا من خيارات التمويل طويلة الأمد ضمن أسعار فائدة تفضيلية وفترات سداد مرنة عند شرائهم وحدات سكنية ضمن مشروع سمارة.

وقال الخالدي “تسهم هذه الاتفاقية بصورة كبيرة في تسهيل التمويل العقاري السكني، خصوصا للعملاء من فئة المغتربين، وتتضمن خيارات عديدة تتميز بالمرونة”.

وتابع أن المشاريع التي تنفذها شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقارية هي جزء مهم من النشاط العقاري الذي تشهده المملكة، وبصورة خاصة في منطقة البحر الميت التي تمتلك مزايا سياحية من حيث السياحة العلاجية تحديدا إلى جانب المزايا الترفيهية للموقع وقربه من مواقع دينية لها أهمية خاصة على مستوى العالم.

وأكد أبو خضر أن هذه الاتفاقية تعكس عمق الشراكة بين القطاع الخاص الأردني الإماراتي، ودورهما في تعميق علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وأضاف “يلتزم بنك أبوظبي الوطني بتقديم حلول مالية مبتكرة لتلبية الاحتياجات المصرفية الشخصية لعملائنا ويعد هذا المنتج فرصة للأردنيين المغتربين لإمتلاك منزل أحلامهم في وطنهم الأم”.

يذكر أن بنك أبوظبي الوطني بدأ عملياته في الأردن في عام 2010، بهدف تقديم خدمات مصرفية كاملة تستهدف عملاء النخبة من الأفراد والشركات، وعمل منذ افتتاحه على تسهيل الأعمال التجارية بين الأردن والإمارات العربية المتحدة وخدمة العملاء من دول مجلس التعاون الخليجي في الأردن إلى جانب المغتربين الأردنيين في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال توفير خدمات ومنتجات متميزة وعصرية ملائمةً لاحتياجات ومتطلبات العملاء.

ويشار إلى أن شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقارية تأسست في العام 2003 وهي تملك وتدير مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، ومن ضمن خططها تطوير الساحل الشرقي للبحر الميت من خلال مشروع منتجع سمارة البحر الميت، والمجمع التجاري “سمارة مول” الوحيد من نوعه في البحر الميت، كما تتضمن خطة الشركة إنشاء فندق هيلتون العالمي والمقرر افتتاحه خلال العام الحالي وشقق سكنية ومطاعم وفلل ومجمعات تجارية.