بنك الإسكان الراعي الحصري لمؤتمر ” ابتكار أفضل تكنولوجيا لمعالجة المياه في منطقة البحر المتوسط “

2015 04 28
2015 04 28

iskanصراحة نيوز – رعى بنك الإسكان مؤتمر ابتكار أفضل تكنولوجيا لمعالجة المياه في منطقة البحر المتوسط ، والذي نظمته جمعية الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المشروع الاوروبي التابع للمفوضية الاوروبية والدول الشريكة في مشروع حوض البحرالأبيض المتوسط في الأردن ، الذي عقد في 26/ نيسان /2015 في فندق الميريديان – عمان .

وتأتي رعاية بنك الإسكان لهذا المؤتمر تجسيداً لدور البنك بدعم مختلف القطاعات الاقتصادية والهيئات المحلية والعربية ، وإدراكاً من البنك لأهميتها ودورها كرافعة تنموية للاقتصاد الوطني ومنها هذا المؤتمر خلق حوار بناء بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني بخصوص قضايا المياه، وتسليط الضوء على التحديات والفرص في القطاع المائي بالمملكة.

ويناقش المشاركون في المؤتمر استراتيجيات إقليمية لمعالجة مشاكل المياه في الاردن وافضل الممارسات والحلول والتهديدات وفرص استخدامات المياه بالزراعة والعلاقة بين العناصر البيئية وتشجيع التفاعل وتعزيز التعاون بين الشركاء بالمشروع. ويشارك بالمؤتمر اضافة الى الاردن اسبانيا وايطاليا وتونس ومصر وفلسطين باعتبارهم شركاء بالمشروع الاوروبي الى جانب خبراء بقطاع المياه ومراكز البحوث وشركات من القطاع الخاص العاملة بقطاع المياه في المملكة.

وما يجدر ذكره في هذا المجال أن بنك الإسكان هو الراعي الوحيد والحصري من فئة البنوك وذلك انطلاقاً من سعي البنك الدائم والمتواصل في تعزيز علاقات التّعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية والهيئات المحلية والعربية في المملكة ، لما لها من دور فعّال في دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء به إلى مستويات أعلى، و لما لهذا المؤتمر من أهمية في تطبيق افضل التقنيات المتاحة والربط مع مراكز الأبحاث والجامعات لمعالجة المياه وادارتها في منطقة دول البحر الابيض المتوسط.