بنك الإسكان يحصل على شهادة ( PCI DSS Payment Card Industry Data Security Standard )

2014 12 11
2014 12 11

oamj صراحة نيوز – حصل بنك الإسكان على شهادة ( PCI DSS Payment Card Industry Data Security Standard ) والتي تعتبرأحدث معيارعالمي لتوفير أعلى مستويات الحماية والسرية للبيانات الخاصة ببطاقات الدفع الإلكترونية ، وبهذا الإنجاز يكون بنك الإسكان من أوائل البنوك الحاصلة على هذه الشهادة ضمن أحدث نسخة (V3.0) .

ويأتي حصول البنك على هذه الشهادة تأكيداً على حرص البنك المتواصل بالعمل ضمن أعلى معايير الجودة والكفاءة المهنية المعتمدة عالمياً وتبني منهجية التطوير المستمر ، مما يسهم في تعزيز مكانة وتصنيف البنك على المستويين المحلي والدولي ، ويؤكد كفاءة ومهنية ادارة المخاطر لدى البنك الذي يعمل ضمن استراتيجيات واضحة وبما يتناسب ويتوافق مع المعايير الدولية وبما يعزز جانب الاستخدام الآمن لبطاقات الدفع الالكترونية ويحد من فرص وأساليب الاحتيال الالكترونية المتطورة.

وتحظى هذه الشهادة باهتمام الجهازالمصرفي وتمثل نجاحاً وتفوقاً للبنك الحاصل عليها ومقياساً لأداء إدارة المخاطر،كما إن حصول بنك الإسكان على هذه الشهادة يأتي استمراراً لسلسلة الإنجازات والجوائزالتقديرية المحلية والعربية والعالمية الحائزعليها مما يوطد ثقة العملاء بخدمات البنك خاصة وأن منح الشهادة يستند إلى معايير نوعية أبرزها معاييرالأمان لحماية معلومات وبيانات بطاقات العملاء .

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Cognosec المانحة للشهادة، هي شركة عالمية متخصصة ومعتمدة من قبل مجلس معايير أمن المعلومات للبطاقات المصرفية ومقرها النمسا/ فيينا، وتعمل في العديد من المجالات أهمها: تدقيق PCI معتمد ، أمن تكنولوجيا المعلومات ، تقييم المخاطر، الحلول الأمنية ، وخدمات الامتثال والتجارة الالكترونية وغيرها .. .