بنك الإسكان يوقع اتفاقية قرض تجمع بنكي بقيمة 120 مليون دولار

2015 06 17
2015 06 17

SIM_3752عمان – صراحة نيوز – أعلن بنك الإسكان عن توقيع اتفاقية قرض تجمع بنكي بقيمة 120 مليون دولار، بمشاركة عدد من البنوك والمؤسسات المالية الأردنية، لصالح شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي، بهدف تغطية مختلف احتياجات الشركة التمويلية.

وحسب بيان أصدره البنك اليوم الأربعاء، تم تغطية حوالي ضعفي قيمة القرض الممنوح من قبل البنوك والمؤسسات المالية المشاركة، “الأمر الذي يدل على متانة التمويل وأهمية القرض”.

ووقع الاتفاقية بنك الإسكان، منظما ومديرا للقرض، ومدراء ومسؤولو الجهات المشاركة في القرض إلى جانب بنك الإسكان للتجارة والتمويل، صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، بنك عودة، بنك المال الأردني، بنك القاهرة عمان، بنك الاستثمار العربي الأردني، بنك أبو ظبي الوطني، وبنك سوسيته جنرال-الأردن، فيما وقعها عن شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي رئيس هيئة المديرين المهندس فؤاد رشاد.

وبموجب الاتفاقية سيتم التمويل بالتزامن مع بدء عمليات ضخ الغاز الطبيعي المسال عبر ميناء العقبة، وتحويله إلى غاز وضخه عبر أنابيب شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي إلى محطات توليد الكهرباء داخل المملكة.

وأشاد مدير عام بنك الإسكان عمر ملحس بالعلاقة التاريخية لشركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي مع بنك الإسكان.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية تتويجا للعلاقات الطيبة بين بنك الإسكان وشركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي، وتأكيدا لدور البنك بالتعاون مع البنوك والمؤسسات المالية في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تقديم التمويل للقطاعات الاقتصادية المهمة مثل الشركات المرتبطة بقطاع الطاقة والتي تشهد تطورات وتحديات كبيرة.