بنك القاهرة عمان يشارك في مؤتمر عالمي انساني في اسطنبول لدعم اللاجئين

2016 06 06
2016 06 06

1111صراحة نيوز – شارك بنك القاهرة عمان في مؤتمر القمة العالمي للعمل الإنساني الذي عقد في اسطنبول – تركيا يومي 23 و 24 أيار الحالي بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية لمناقشة خطط عمل المجتمع الدولي من أجل منع المعاناة الإنسانية وذلك بالاستعداد للأزمات والاستجابة لها.

حيث عرض البنك بالتعاون مع بعثة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR في الأردن في الجناح الخاص الذي عقد على هامش أعمال المؤتمر تجربته في ايصال المساعدات النقدية لللاجئين في الأردن عبر شبكة أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك والمنتشرة في مختلف أنحاء المملكة باستخدام تقنية بصمة العين والذي يعتبر من أنجح مشاريع ايصال المساعدات لمستحقيها. وقد لاقى الجناح الذي تواجد به البنك إقبالا كبيرا من المشاركين في المؤتمر الذين أبدوا اعجابا بمستوى الخدمات المقدمة للاجئين وبالتوظيف الناجح للتكنولوجيا في التسهييل على اللاجئين.

وقد كانت المفوضية قد أطلقت مطلع العام الحالي بالشراكة مع بنك القاهرة عمان وآيريس غارد IrisGuard مشروع آي كلاود EyeCloud كأحدث ابتكار تكنولوجي في ايصال المساعدة المالية الى اللاجئين وصرفها عن طريق بصمة العين من خلال الصرافات الآلية وبأسرع وقت عن طريق الربط المباشر مع بيانات المفوضية.

يذكر أن بنك القاهرة عمان كان أول بنك في العالم يدخل تقنية التعرف على العملاء بواسطة بصمة العين في أعماله المصرفية حيث يتم استخدامها حاليا من قبل عملاء البنك في الفروع ومن خلال اجهزة الصراف الآلي وبما يحقق أعلى درجات الحماية للعملاء وسرعة الخدمة.