بنك ABC يقفل تسهيلات تمويل مرابحة مجمعة بقيمة 320 مليون دولار أمريكي لصالح بنك الكويت الدولي

2015 08 24
2015 08 24

ABCصراحة نيوز – نجح بنك الكويت الدولي في إبرام تسهيلات تمويل مرابحة مشتركة، حيث تم توقيع اتفاقية التسهيلات اليوم 24 أغسطس 2015، وقام كل من بنك ABC وبنك ABC الإسلامي في البحرين بدور المرتب الرئيسي المفوض والمنسق لهذه التسهيلات.

وقد تم طرح التسهيلات في البداية لجمع مبلغ 100 مليون دولار أمريكي، ولكن نتيجة الاهتمام القوي والمتزايد من قبل السوق قرر بنك الكويت الدولي زيادة حجم التسهيلات الى 320 مليون دولار أمريكي.

وتبلغ مدة التسهيلات 3 سنوات وسيتم استخدامها من قبل بنك الكويت الدولي لأغراض التمويل العامة.

وفي تعليق له على نجاح عملية التسهيلات، قال الشيح محمد جراح الصباح، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي: “إن المشاركة الكبيرة من قبل المؤسسات المالية الإقليمية والدولية في التسهيلات المشتركة تؤكد الوضع القوي الذي يتمتع به بنك الكويت الدولي والثقة الكبيرة والسمعة الطيبة للبنك في الساحة المالية الدولية والمدعومة بالاقتصاد الكويتي الذي يمتاز بالمرونة والقوة. كما تعكس هذه التسهيلات الاقبال المتزايد على المنتجات المالية المتفقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ونحن نشعر بالسعادة لهذه الثقة التي تم وضعها في خبرتنا والقدرة على دخول أسواق المال من خلال هذه الصفقات. وسيمثل عام 2015 عاماً هاماً بالنسبة لبنك الكويت الدولي. وتتفق الموارد التي تم استخدامها من خلال هذه الصفقة مع إستراتيجية البنك الهادفة إلى تنويع موارد تمويله الإضافية المطلوبة لمتابعة تنفيذ خططه الهادفة لتحقيق النمو.”

وأضاف الشيخ محمد جراح الصباح: “ان النجاح منقطع النظير لهذا التمويل المشترك، وخصوصا في ضوء البيئة المالية العالمية التي تتسم بالتحدي، يمثل إثباتاً قوياً للسجل الذي يمتاز به بنك الكويت الدولي ووضعه المالي وفرص النمو التي يواجهها، ونحن لا يسعنا سوى أن نشكر جميع البنوك التي شاركت في الصفقة على ثقتها ودعمها ونأمل في استمرار العلاقة الثنائية المربحة والمثمرة معها.”

من جهته قال راي فيرجسون، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون المصرفية في بنك ABC، نحن مسرورين بقرار بنك الكويت الدولي تعيين بنك ABCكمدير الترتيب الأولي الحصري ومنسق الاكتتاب في هذه التسهيلات المصرفية المجمعة والتي تعتبر علامة بارزة تعكس التزامنا بتلبية الاختياجات المالية لعملائنا على أفضل وجه. وصرح السيد جون ماكوول، رئيس مجموعة القروض المجمعة في بنك ABCبالقول: “إننا نفخر لقيام بنك الكويت الدولي باختيار وتعيين بنك ABC للقيام بدور المرتب الرئيسي المفوض والمنسق لهذه لتسهيلات. وقد حظيت عملية التمويل المجمع باكتتابات كبيرة من قبل 13 مصرفا إقليماً ودوليا رائدا وهو ما عكس الدعم القوي لعلاقات بنك الكويت الدولي والثقة في السوق المصرفية الكويتية”.

يعتبر بنك الكويت الدولي الذي يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية منذ الأول من يوليو 2007، شركة مساهمة عامة. فقد تأسس في عام 1973 وعُرف بداية باسم البنك العقاري الكويتي. وتتضمن أعمال بنك الكويت الدولي بصفته بنكًا إسلاميًا كافة الخدمات المصرفية التي تتضمن قبول الودائع والمعاملات التمويلية والاستثمار المباشر والمرابحة (سيارات وعقارات وسلع) والإجارة المنتهية بالتملك والاستصناع والتورق والبطاقات الائتمانية والوكالة إضافة إلى منتجات أخرى. مشاريع وتمويل الشركات وخدمات الخزينة وإصدار الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان والمعاملات العقارية وإدارة الممتلكات.