بوروشينكو رئيسا لأوكرانيا

2014 05 26
2014 05 26

RESTRICTED TO EDITORIAL USE MANDATORY CREDIT " AFP PHOTO / POROSHENKO PRESS-SERVICE / MYKOLA LAZARENKO " NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS This handout picture released by the Poroshenko press service shows Ukrainian independent presidential candidate Petro Poroshenko greeting his supporters during an election campaign rally on May 20, 2014,  in central Ukrainian city of Cherkasy.  AFP PHOTO / POROSHENKO PRESS-SERVICE / MYKOLA LAZARENKO        (Photo credit should read MYKOLA LAZARENKO/AFP/Getty Images) موسكو – صراحة نيوز – رصد –  أظهرت النتائج الأولية لفرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المبكرة بأوكرانيا إلى فوز البرلماني رجل الأعمال الثري بيوتر بوروشينكو في الجولة الأولى من الاقتراع.

ونقلت وكالة أنباء روسيا، اليوم الاثنين، عن اللجنة المركزية للانتخابات تأكيدها بعد فرز 50,26 % من الأصوات، تقدم بوروشينكو بنسبة 53,86 %.

أما رئيسة الوزراء السابقة، زعيمة حزب (باتكيفشينا) يوليا تيموشينكو فجاءت في المركز الثاني بجمعها 13,10% من الأصوات، حسب النتائج الأولية.

وذكرت لجنة الانتخابات أن البيانات الأولية تشير الى أن نسبة المشاركة في الاقتراع بلغت 60.55% من الناخبين المسجلين، ولكن ذلك في الدوائر الانتخابية التي جرى فيها التصويت فعلا، علما بأن الانتخابات لم تنجح في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك في الجنوب الشرقي من البلاد، حيث أعلن المحتجون المناهضون لسلطة كييف، حالة التأهب القصوى، ومنعوا فتح مراكز الاقتراع.

ولم تتجاوز نسبة المشاركة في الدوائر الانتخابية بمقاطعة دونيتسك 14%، كما لم تعلن اللجنة أية بيانات حول نسبة المشاركة في مقاطعة لوغانسك وسجلت نسبة مشاركة متدنية في مقاطعتي أوديسا (46%) وخاركوف (48.9%).