بول بونهوم يحلّق منتصراً في سباق ريد بُل الجوي

2014 03 04
2014 03 04
range rover 2013-2014أبو ظبي – صراحة نيوز – إستهلّ البريطاني بول بونهوم موسمه بفوزٍ مجلّ على سائر منافسيه من الطيارين في الجولة الإفتتاحية من بطولة سباق ريد بُل الجوي العائدة إلى سماء أبوظبي.

وعادت بطولة رياضة المحرّكات الأسرع في العالم بعد غياب ثلاث سنوات لتشحن أجواء العاصمة الإماراتية برعاية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أمام أعين آلاف المشاهدين. وقد أتى اختيار أبوظبي لإفتتاح البطولة العالمية ليؤكد موقع المدينة الريادي على الخريطة العالمية، ويثبت نجاح الجولات الإفتتاحية السابقة التي احتضنتها أبوظبي.

و إنطلق السباق حيث استعرض نخبة من أمهر الطيارين العالميين طاقاتهم في السباق التي تجمع بين السرعة والدقّة والمهارة، وذلك في مسار جويٍّ على علوٍّ منخفض محلّقين عبر بوابات هوائية بارتفاع 25 متراً وبسرعة تصل إلى 370 كم/ساعة. وازدادت المنافسة بشكل خاص هذا العام بسبب اعتماد طائرات مزوّدة بمحركات ومراوح قياسية مما حوّل التركيز على مهارة الطيار ودقته في التحليق.

وبعد تأخّره عن منافسيَه النمساوي هانس آرش والكندي بيت ماكلويد في الجولة ما قبل الأخيرة، تفوّق بونهوم عليهما بعد أن تمكّن من اكتساب ثانيتين كاملتين بالمقارنة مع توقيته السابق ليسجّل 00:56.43 ، بينما تأخّر عنه آرش بأجزاءٍ من الثانية.

وفي مؤتمرٍ صحفي جمع الفائزين، صرّح بونهوم حامل لقب عام 2009 و2010 قائلاً: “لقد كان الضغط هائلاً والعمل الذي تمّ خلف الكواليس جبّاراً”. ووافقه آرش بنظرية أن توحيد مواصفات المحركات زاد من التنافس بين الطيارين وجعل المستوى أكثر تقارباً، والفارق محسوباً بأعشار من الثواني.

رافقت عودة أسرع سباق لرياضة المحركات في العالم هذا العام نشاطات مصاحبة شملت أداء فريق الفرسان الإماراتي للاستعراضات الجوية التابع لسلاح الجو الإماراتي، والذي أبهر الحاضرين برسم ألوان علم الدولة في سماء العاصمة، إلى جانب عروض مميزة من بطل الدرِفت عبدو فغالي، والدراج السعودي شادي الظاهري على متن دراجته النارية. كما شملت أداءً مميزاً لدراجي الـ “فلاتلاندز” والـ”ترايل بايك”.

أما مسك ختام الإحتفالات، فقد كان مع الحفل المميز الذي أحياه كل من الفنانة نانسي عجرم والفنان رامي عيّاش بمشاركة فرقة الـ “بوب روك” المصرية “.

تميّز السباق هذا العام بتنظيم متميّز تحت إشراف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التي سعت بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة إلى توفير أفضل الخدمات اللوجستية.

ترتيب المتسابقين: بول بونهوم، هانّس آرش، بيت ماكلويد، مات هول، نايجل لامب، ماتياس دولديرير، مارتن سونكا، نيكولاس إيفانوف، يوشيدي مورويا، بيتير بيشيني، كيربي تشامبليس، مايكل غوليان.

Podium

P-20140301-00140_NewsPaul Bonhomme