بيانات لشركة التطوير ” مشروعات في البحر الميت توفر 10 الاف فرصة عمل “

2016 07 09
2016 07 10

179927791_S2_----------صراحة نيوز – أظهرت بيانات شركة التطوير الأردنية أن حوالي عشرة آلاف وظيفة وفرصة عمل ستوفرها مشروعات كورنيش البحر الميت، وذلك خلال العام 2018.

وأشارت البيانات إلى أن الوظائف المذكورة ستكون جاهزة خلال العام 2018 حيث تتطلع الشركة في سبيل ذلك إلى جذب المستثمرين الأردنيين والعرب والأجانب للاستثمار في المنطقة التي تقع في الجزء الشمالي من البحر الميت بطول كيلومترين.

وكانت الشركة أعلنت عن فتح باب الاستثمار في منطقة الكورنيش الشمالي البحر الميت ضمن حزمة تطوير مشروعات سياحية متنوعة وفقاً لأحكام المخطط الشمولي وتشمل الفنادق، الشقق الفندقية، المطاعم، والمرافق السياحية المتعددة الاستعمالات.

ويعتبر الكورنيش أو (الممشى البحري) المتنفس الكبير والرئيس للسياحة الداخلية والخارجية لاحتوائها على شريحة واسعة من المشروعات والخدمات التي تحتاجها المنطقة بشكل ملح كالفنادق الصغيرة من فئة 2 و3 و4 نجوم, وأماكن التنزه والمقاهي والأسواق التجارية.

وتتراوح مساحات الأراضي المهيئة للاستثمار ضمن المنطقة بين دونم إلى 7 دونمات، بكلف استثمارية تتراوح بين 700 ألف دينار إلى 5 ملايين دينار تبعا لمساحة الأرض وموقعها.

وبحسب البيانات، تتمتع تلك الفرص بمجموعة من الحوافز الاستثمارية والإعفاءات الضريبية والجمركية التي يتيحها قانون الاستثمار الأردني، وتشمل ضريبة دخل مقطوعة على الشركات قدرها 5 بالمائة وإعفاءات من ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية وضريبة الخدمات الاجتماعية وضريبة توزيع أرباح الأسهم مع السماح بالملكية الكاملة بنسبة 100 بالمائة لغير الأردنيين.

ويحتوي الكورنيش إضافة إلى الاستثمارات سابقة الذكر العديد من المرافق العامة كالساحات والمطلات ومدرج مفتوح يطل على البحر يتسع لقرابة الفي شخص سيتم فيه تنظيم الاحتفالات والمهرجانات السياحية والفلكلورية، الأمر الذي سيضيف المزيد من التنوع والتشويق ويعمل على إطالة مدة إقامة السياح بفنادق المنطقة.