بيان لعمال توليد الكهرباء المركزية يهددون باضراب مفتوح

2014 02 25
2014 12 14
13عمان – صراحة نيوز – أكد موظفو وعمال شركة توليد الكهرباء المركزية بأنهم غير معنيين باي صراع يدور بين مستثمر او حكومة، مهددين باضراب مفتوح عن العمل للتعبير مطلبهم بتوفير الامان والاستقرار الوظيفي.

وأكد العمال في بيان صدر عن النق4ابة العامة لعمال الكهرباء اليوم أن كل ما يطمحون اليه هو امان وظيفي يضمن استمرار لقمة العيش لهم ولمن يعيلون مؤكدين أن كل ما لديهم للتعبير عن مطليهم وإيصال صوتهم هو اضراب مفتوح يعبرون فيه عن الظلم الذي وقع عليهم نتيجة سن قوانين حكومية تُوكل لقمة عيشهم الى مستثمر لا يعرف الا الربح او الخسارة.

وبين رئيس النقابة علي الحديد خلال البيان الذي وجهه إلى كافة العمال أن النقابة خاضت خلال الاشهر الماضية ماراثون صعب في الحفاظ على الامن الوظيفي للعمال منوها إلى ان النقابة تنظر بعين المسؤولية لايجاد الحلول عن طريق الحوار.

وأشار إلى أن المفاوضات ما بين الحكومة والشركة برعاية رئيسي لجنتي العمل والطاقة في مجلس النواب لغاية الان لم تتوج بأية نتيجة تحقق للعمال الأمن والاستقرار الوظيفي.

وشدد الحديد على ان موظفي الشركة ممثلين بالهيئة الادارية للنقابة العامة واللجنة النقابية، يأملون من الحكومة والمستثمر تسوية خلافاتهم بعيداً عن لقمة عيشهم، وفي نفس الوقت هم مستعدون للقيام باي دور ايجابي يضمن انهاء هذا الخلاف دون المساس بامنهم الوظيفي.

ودعا الموظفون الحكومة لاعادة النظر او استثناء الشركة من المادة 35 /ج من قانون الكهرباء، كما ويدعون المستثمر في حال الاستثناء تقديم عروض معقولة لاعادة تاهيل المحطات، تضمن التوفير على الخزينة والربح المعقول له والامان الوظيفي للعاملين بالشركة.

وبين الحديد أن اجتماعا عقد اليوم الثلاثاء 25/2/2014 ولم تحضره النقابة لانها ليست طرفاً في القضايا الفنية ما بين الحكومة ممثلة بشركة الكهرباء الوطنية وشركة توليد الكهرباء المركزية.

وأضاف أن النقابة طالبت من رئيس لجنة العمل ورئيس لجنة الطاقة  في لقاء قبل عقد الاجتماع على اهمية الخروج بقرار يضمن الاستقرار الوظيفي للعمال في شركة توليد الكهرباء المركزية وعدم اقحام العمال بالمفاوضات الدائرة حالياً ما بين الحكومة وشركة التوليد وانهاء حالة القلق والغضب السائد بين عمالنا.

وشدد على أن النقابة تحتفظ بحقها في اتخاذ كافة الاجراءات حتى لو ادى ذلك الى اضراب مفتوح عن العمل في حال لم يكن هناك حلاً يحفظ الامن والاستقرار الوظيفي للعمال. \

ودعت النقابة جميع العمال الى ضبط النفس واتباع كافة التعليمات التي تصدر من النقابة في غضون الايام القادمة.