بيان للخارجية ينفى صحة الخبر الذي بثته وكالة UPI بشان لقاء جودة سفري السعودية وقطر

2013 04 02
2013 04 02

 نفت وزارة الخارجية ما نشرته وكالة UPI نقلا عن مراسلها في عمان بشأن لقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة مع سفيري المملكة العربية السعودية ودولة قطر في عمان الذي حمل مغالطات وفق ما ذكرته المتحدث الرسمي باسم الوزارة صباح الرافعي .

,أكدت الرافعي في بيان اصدرته الوزارة ان الخبر الذي نشرته وكالة UPI نقلاً عن مراسلها في عمان الاثنين حول لقاء الوزير ناصر جوده مع سفيري المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وحضر جانباً منه رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس النواب النائب بسام المناصير أثناء وجوده صدفة في الوزارة حمل جملة من المغالطات التي استوجب توضيحها .

وقالت  ان ما جاء على لسان مراسل UPI منسوباً للوزير جودة حول إعلانه “أن المواقف التي أعلنت خلال اجتماع مجلس النواب مؤخراً حيال السعودية وقطر لا تعبّر عن موقف البرلمان”، هو عارٍ عن الصحة، فما قاله رئيس اللجنة اثناء مشاركته في الاجتماع والذي أكد عليه جوده هو أن المواقف التي أعلنها بعض السادة النواب تحت القبة جاءت في إطار الممارسة الديمقراطية وتمثل آراءهم الفردية بحكم أن مجلس النواب سيد نفسه، مشدداً على أن الموقف الأردني الرسمي يؤكد عمق العلاقات الأخوية التي تربط الأردن بالمملكة العربية السعودية وبدولة قطر.

وأكد جوده متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين وسمو أمير دولة قطر، والعلاقات المميزة بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية ودولة قطر.

وأضافت أن النائب بسام المناصير هو الذي قال خلال اللقاء أنه من الظلم تحميل مسؤولية ما يجري في سوريا للرياض والدوحة كما هو الحال بالنسبة للربيع العربي، وقال في إطار تأكيده عمق العلاقات الأردنية السعودية والأردنية القطرية بأن من ينكرها جاحد ولا ننكر دور قطر والمملكة العربية السعودية.

وقال النائب المناصير بأنه سيدعو إلى عقد اجتماع طارئ للجنة الشؤون العربية والدولية لإصدار البيان المناسب.

وتتمنى المتحدث الرسمي على مراسل وكالة UPI أن يتوخى الدقة مستقبلاً وان يبادر في الاتصال مع الوزارة حول أية تصريحات لوزير الخارجية.