بيان للقائمه المهنية الوطنيه لانتخابات”الزراعيين”

2015 03 30
2015 03 30

11 صراحة نيوز – اصدرت القائمة المهنية الوطنية التي خاضت انتخابات نقابة المهندسين الزرعيين بيانا بخصوص ما شاب الانتخابات من وجهة نظر القائمة .

وتاليا نص البيان كما ورد صراحة نيوز تجسيدا للعمل النقابي المهني وما رافقه من استحقاق تمثل بإجراء إنتخابات المجلس الثالث والعشرين لنقابه المهندسين الزراعيين ولإعتزازنا بالنقابه كجسم مهني وكمؤسسسه من مؤسسات الوطن سعينا ومنذ البدايه على أن يكون هذا المجلس للجميع تحت شعار نقابه للجميع فأطلقنا مبادره للتوافق على مجلس نقابي موحد يشمل كافه الاطياف النقابيه إيمانا منا بإستحقاقات المرحله وعدم تهميش الاخر واستشعارا بحق الجميع بتقرير مصير النقابه ورسم الخطوات للسنوات القادمه.

ولما عقدنا العزم على خوض هذه الانتخابات مؤمنين بالعمل النقابي الديمقراطي أطلقنا مبادره لحسن النوايا بتسميه المهندس عبد الهادي الفلاحات رئيسا للجنه المشرفه على الانتخابات.

وفي يوم الجمعه الموافق 27/3/2015 توجهنا الى العرس الانتخابي واثقين بهمه ومعنويات مهندسينا الزراعيين في إحداث التغيير ولكن واثناء عمليه الاقتراع والفرز كان لنا العديد من الملاحظات مؤشرين على بعض منها .

1- الأجواء العامه للدعايه وما رافقها من تجاوزات نذكر منها محاوله السيطره على اماكن الدعايه وفي مواقع عديده دون السماح لنا بأخذ حصتنا الدعائيه

2-اشراك موظفي النقابه لطرف ضد الاخر بعيدا عن الحيادية والشفافية بإشراكهم في الترويج للدعايه الانتخابيه وإتصالهم بالزملاء وحثهم على التصويت لقائمه دون الاخرى .

3-استخدام مرافق النقابه لطرف ودون الاخر.

4-امكانية التصويت في موقعين وعدم الدقه في استخدام الفاكس.

5- ادلاء لبعض الزملاء بأصواتهم بالرغم من وجود التزامات ماليه بحقهم ودون ابراز اثبات الشخصيه لجزء اخر كما ذكر في بعض الحالات .

6- محاوله إستماله لبعض الزملاء بدفع التزاماتهم الماليه للنقابه .

7- عدم الدقه في تسليم الكشوفات الموقعه والمختومه.

8- إسقاط عضويه بعض الزملاء بسبب وجود التزامات ماليه عليهم بعد اصدار الكشف الانتخابي الاول وقد تمت الاشاره من قبل رئيس اللجنه بوجود كشف نهائي يحوي اختلافات على الكشوفات التي تم تسليمها للمرشحين حسب الاصول سابقا دون الافصاح عن ذلك مسبقا .

لهذا فاننا وفي الوقت الذي نعبر عن أسفنا الشديد لما حصل أثناء مجريات العمليه الانتخابيه من البدايه وحتى النهايه وما الت اليه بسبب وجود عدد من اوراق الاقتراع غير المختومه والموقعه الامر الذي ادى الى ما حدث في مجمع النقابات أثناء عمليه الفرز مؤكدين على أسفنا لما حصل وبشكل لم يتم فيه استكمال عمليه الفرز حتى النهايه اذ بقى بعض صناديق المحافظات دون فرز .

ولعدم استكمال الفرزفأننا نرى الاتي:

1-عدم مأمونيه الصناديق بعد توقف عمليه الفرز

2-عدد الاوراق الانتخابيه غير دقيقه خاصة بعد ما جرى من عمليه تبعثر للاوراق اثناء المشكله

إن الممارسات التي اتضحت اثناء عمليه الانتخابات تؤشر على وجود خلل إداري بقصد او بدون قصد في العمليه الانتخابيه وحتى في إداره النقابه.

من هنا فإننا نطالب بأعاده الانتخابات وتحت اشراف جهة محايده وإعتبار ما تم سابقا لاغيا وعدم السماح للمجلس الحالي للنقابه والعاملين فيها بالتدخل وبأي حال من الاحوال بالعمليه الانتخابيه

مؤكدين انه على ضوء ذلك سيكون لنا موقف اخر بما يتعلق بمستقبل النقابه ونحتفظ بحقنا بأتخاذ كافه الاجراءات القانونيه والاداريه على ضوء ما ستؤول عليه الاوضاع بالنقابه دون المسساس بمكتسبات النقابة .

مؤكدين على شكرنا وتقديرنا وثنائنا للهيئه العامه للانتخابات وجميع من شارك بالعمليه الانتخابيه و لكل من ازرنا من الزملاء والزميلات الاهل والعزوه اللذين نفتخر بهم وكل مكونات هذا الوطن الحبيب تحت القياده الهاشميه الفذه

متمنيين من الله ان يوفقنا لما فيه مصلحه هذا الوطن وهذه النقابة العزيره على قلوبنا