بيان للنائب الرياطي

2013 12 08
2013 12 08

12صراحة نيوز – ماجد القرعان – اصدر النائب محمد الرياطي نائب محافظة العقبة بيانا أوضح فيه نتائج مناقشة مبادرة مجلس النواب مع الحكومة بشان مطالب العالمين في مؤسسة الموانيء اشار فيه الى ان النتائج التي تحققت مناسبة في المرحلة الحالية داعيا الى تعليق الاضراب حتى تاريخ 16/12/2014 وتاليا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

اخواني لجنة النقابة للعاملين في مؤسسة الموانئ ، كنا قد تقدمنا لكم بمبادرة من مجلس النواب ممثلة بمساعد رئيس مجلس النواب ورئيس لجنة العمل ورئيس لجنة الحريات العامة بخصوص ما اوردته لكم سابقا على صفحتي وهو باختصار :- (1) تثبيت جميع حقوقكم من مزايا او زيادات طرءت مؤخرا على رواتب العاملين في مؤسسة الموانئ ، وعدم المساس بها حاليا او لاحقا من قبل الحكومة تحت اي مسمى .

(2) ان تلتزم الحكومة بجميع ما تم الاتفاق عليه من قبل لجنتكم الموقرة مع المعنيين من الحكومة قبل تاريخ 1/12/2013 ، ويعتبر ذلك حق مكتسب لكم ينفذ خلال فترة سيتم تحديدها يوم الاثنين المقبل تاريخ 16 / 12 / 2013 في مجلس النواب برئاسة اللجنة المشتركة (لجنة العمل+ لجنة الحريات وحقوق الانسان وبمشاركة نواب العقبة والمكتب الدائم في مجلس النواب ) .

(3) جميع المطالب المقدمة من لجنة النقابة وغير متفق عليها من الحكومة لتاريخه يتم تأجيلها لحين اخر .

(4) التعهد من قبل لجنة نقابة العاملين في مؤسسة الموانئ عدم الاعلان لمدة لا تقل عنة سنتين لاي اضراب جديد بخصوص مزايا اومطالب مالية جديدة وذلك بعد صرف جميع ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة مسبقا .

فأنني ارى ان هذا الاقتراح المقدم من قبلنا والموافق عليها من اخواني وزملائي المذكورين اعلاه والذي تم طرحه على الحكومة بالامس قد يكون هو الانسب في المرحلة الحالية .

لذا ارجو منكم اخواني اعضاء لجنة نقابة الموانئ المحترمين التعاون معنا على ما تقدمنا به وتعليق الاضراب لتاريخ 16 / 12 /2013 لحين الاجتماع مع جميع الاطراف في مجلس النواب لتطبيق ( المقترح ) المقدم منا .

وفي النهاية المكتب الدائم في مجلس النواب الممثل برئيس مجلس النواب ينتظر منا اليوم قبل الساعة الثالثة والنصف مساءا ردا على مخرجات زيارة أمس ليتم طرحها تحت القبة في جلسة اليوم الساعة الرابعة من قبل احد النواب اللذين حضروا بالامس ، لذا ارجوا ان يكون تعاونكم معنا اليوم بتعليق الاضراب لحين اجتماع 16 / 12 /2013 هو دعم من مجلس النواب لكم في الحفاظ والمطالبة بحقوقكم .

أسال الله عز وجل ان يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى اخوكم النائب محمد الرياطي