بيتر تشيك يحافظ على شباك أرسنال نظيفة أمام هجمات ليفربول

2015 08 25
2015 08 25

150825021911_petr_cech_640x360_gettyصراحة نيوز – تعادل فريقا ليفربول وأرسنال بدون أهداف في الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الإمارات الأثنين.

ويرجع الفضل في احتفاظ أرسنال بشباك نظيفة بصفة أساسية إلى المستوى الفائق الذي تمتع به أداء حارس المرمى بيتر تشيك على الرغم من أخطاء دفاع فريقه.

وكانت السيطرة لليفربول في الشوط الأول من المباراة، إلا أن حارس المرمى تشيك، الذي انتقل إلى أرسنال من تشيلسي في الفترة الأخيرة، كان من أهم العوامل التي ساعدت أرسنال على إنهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وأنقذ تشيك مرمى أرسنال من عدة تسديدات لكريستيان بينتيك علاوة على التصدي لتسديدة فيليبه كوتينيو لتصطدم بالقائم.

وسيطر أرسنال على أغلب الشوط الثاني، لكنه أهدر الكثير من فرص التهديف التي كان أهمها تسديدة أليكسس سانشيز التي ارتطمت بالقائم وكرة أوليفيير جيراود التي تصدى لها حارس مرمى ليفربول سيمون ميغنوليت.

وكان تحركا جيدا من أرسنال عندما استحوذ على حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك في يونيو/حزيران الماضي مقابل عشرة ملايين جنيه إسترليني، إذ كان وجود هذا اللاعب في مرمى الفريق سببا في إحراز أرسنال لعشر نقاط منذ بداية الموسم.

ويقول فيل ماكنولتي كبير الكتاب عن كرة القدم في نادي الإمارات إن هذا الحارس الرائع أثبت أنه يستحق بالفعل تلك الأموال عندما ساعد أرسنال على استعادة الأمل في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي من خلال وجود سد منيع أمام كل من يحاول التسديد في اتجاه مرمى النادي الإنجليزي العريق.