بيتر ميليت يلتقي مجموعة من الشباب الرياديين

2013 02 11
2013 02 11

التقى سفير بريطانيا  في عمان السيد بيتر ميليت مع الشباب الرياديين من منتسبي برنامج مهارات للريادة واللذين أنهوا دورة مهارات الريادة حيث تأتي هذه الدورة بالتعاون مع السفارة البريطانية في عمان و صندوق الشراكة العربية البريطاني.

الرياديين من منتسبي البرنامج في الحفل، والذين بلغ عددهم 25 خريج، أنهوا دورة مهارات الريادة للشباب والتي ركزت على مساعدة الشباب على فهم ريادة الاعمال والتعرف على الصفات والسلوكيات الريادية وآالية صنع القرار.

وأيضا مساعدة الشباب على بدء مشاريعهم الخاصة والتعرف الى كيفية الوصول للتمويل وإدارة الشركة، بالاضافة الى تحديد مفاهيم هامة مثل: الجدوى الإقتصادية، تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات، السوق الفعّال، دراسة السوق، المزيج التسويقي، التكاليف، الأرباح، الخسائر، المبيعات وتحديد مراحل بدء المشروع ومتطلبات كل مرحلة وتحديد عناصر خطة عمل المشروع وإتخاذ قرارات عملية هامة تتعلق بمستقبل الأفكار/المشاريع المخطط لها.

وقال  ميليت  “ان اكثر ما يميز الأردن هو شعبه. وخاصة فئة الشباب، الذي يعتبر الأكثر تعليما  في المنطقة ومليء بالطاقة والحماس ويمثل المستقبل. و تلتزم المملكة المتحدة بدعم الشباب الأردني للدخول في وظائف القطاع الخاص.حيث اننا ندعم كل الجهود التي يبذلها مركز تطوير الأعمال من اجل رفع كفاءة الشباب لتمكينهم من الحصول على فرص افضل.

كما اجتمع السفير بمجموعة من خريجي و منتسبي برنامج مهارات وحضر جانبا من التدريب العملي من حديثي التخرج من مختلف التخصصات والذين يرغبون بالإستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج في صقل مهاراتهم بمتطلبات سوق العمل ومن ثم قام سعادة السفير بتسليم الشهادات للخريجين .

وعن الدور الذي يلعبه برنامج مهارات في تطوير مفاهيم الريادة الشباب من مختلف محافظات المملكة، شدد الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف إستيتية  على التزام المركز بدعم وتطوير الشباب الريادي وذلك للقناعة التامة حسب رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بأن الوقت حان للشباب للبدء في خلق وظائف وليس فقط البحث عن الوظائف.

عمرو نوايسة : شاركت بالدوره لما كنت أسمعه حول برامج مركز تطوير الأعمال وما يكسبة الشخص المشارك من خبره عملية وتطوير للشخصيه ولأننا كشباب أردني بحاجة الى خبره في فتح المشاريع الخاصه بنا خصوصا مع تردي الوضع الاقتصادي شاركنا بهذه الدوره واكتسبنا الكثير من بره كتابة خطة المشروع و الجدوى الاقتصادية للمشروع قبل المغامره في فتح أي مشروع . رندة البكر : برنامج الريادة  ساعدني كثيرا في المشروع الذي أنوي القيام به عن الطاقة النظيفة من حيث خطط العمل والتنفيذ من اجل استغلال طاقة الرياح في توليد الطاقة الكهربائية .

اسراء قطيشات : برنامج الريادة من أفضل البرامج و الدورات وخلال هذه الدورة استطعنا أن نكتسب خبرات و أفكار و  إبداعات قد تتخطى سنوات من العمل ، و بالنهاية شكرا جزيلا لمهارات وللسفارة البريطانية لدعمها لهذه الدورة .

وتجدر الاشارة الى أن برنامج مهارات هو برنامج  لتدريب وتأهيل الشباب لدخول سوق العمل وتم ادراج المحور الثاني من برنامج مهارات الريادة للشباب وذلك بهدف اتاحة الفرصة للرياديين للشباب على مساعدتهم  للبدء في مشاريعهم الخاصة وتأتي هذه الدورات بدعم من السفارة البريطانية.