بيرنز يلتقي بكبار المسؤولين المصريين

2013 08 04
2013 08 04

516اجرى مساعد وزير الخارجية الاميركي وليام بيرنز اليوم السبت سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين المصريين ضمن زيارته للقاهرة، حيث التقى الرئيس عدلي منصور ونائبه للشؤون الدولية محمد البرادعي ووزير الخارجية نبيل فهمي.

كما التقى بيرنز مع وفد من التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي يضم جماعة الاخوان المسلمين وانصارها من التيارات السياسية الدينية.

وقد مدد وليام بيرنز زيارته للقاهرة ليوم اخر لكي يلتقي الأحد مع كل من رئيس الوزراء حازم الببلاوي ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وهذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها بيرنز لمصر في غضون اسبوعين حيث تركزت مباحثاته على العلاقات المصرية الاميركية وتطورات الوضع السياسي في مصر وطرح بعض الأفكار لتسهيل الخروج من الأزمة الراهنة.

واكد نائب الرئيس المصري محمد البرادعي خلال لقائه ببيرنز، ان إيجاد حل للأزمة السياسية الحالية يجب ان يتم بعيداً عن العنف وفي إطار الحرص على سلامة المصريين، الا ان ذلك يتعين ان يجرى في إطار دستور وقانون يحافظان على حقوق المصريين وعلى هوية مصر وتاريخها وثقافتها.

كما أكد أنه من واجب الدولة القيام بكل ما يلزم للحفاظ على الاستقرار وأمن وممتلكات المواطنين على نحو يسمح بعودة حركة الاقتصاد التي يتطلبها دفع التنمية وإيجاد الوظائف للمواطنين المصريين.

زيارة بيرز جاءت متزامنة مع زيارة يقوم بها لمصر المبعوث الاوروبي وبيرناردينو ليون الذي شارك بيرنز بعض لقاءاته، كما تتزامن مع زيارة يقوم بها للقاهرة وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان الذي كان اجتمع الجمعة مع جون كيري وزير الخارجية الأميركي لمناقشة الأوضاع في مصر.