تأثر المملكة بامتداد المنخفض الجوي الليلة

2015 11 30
2015 12 01
003-004_thumb

صراحة نيوز – تشير الانظمة الجوية السائدة الى تأثر المملكة اعتباراً من مساء اليوم الاثنين، بامتداد منخفض جوي يتمركز إلى الشرق من جزيرة قبرص، وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

وبحسب الدائرة في نشرتها المسائية، فإن هذه الليلة تشهد اجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وتساقط لأمطار خفيفة إلى متوسطة بإذن الله في شمال المملكة تمتد تدريجياً إلى المناطق الوسطى والمرتفعات الجنوبية والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتبلغ درجات الحرارة الصغرى لهذه الليلة في عمان الشرقية 10 درجات مئوية، عمان الغربية 9، المرتفعات الشمالية 8، جبال الشراة 6، البادية والسهول الشرقية 7، الاغوار الشمالية 11، الاغوار الوسطى 14، الاغوار الجنوبية 15، والعقبة 16 درجة مئوية.

ويوم غد الثلاثاء، توالي درجات الحرارة انخفاضها، لتصبح الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خاصة في الأجزاء الشمالية والوسطى والمرتفعات الجنوبية من المملكة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في البادية.

أما في ساعات الليل فتتحول الأجواء الى باردة وغائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة في الأجزاء الغربية من المملكة كما يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 16-8 درجة مئوية، عمان الغربية 14-6، المرتفعات الشمالية 14-5، وجبال الشراة 14-3، البادية والسهول الشرقية 18-3، الاغوار الشمالية 22-8، الاغوار الوسطى 21-13، الاغوار الجنوبية 22-13، والعقبة 22-14 درجة مئوية. اما يوم الاربعاء، فتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئيا مع بقاء فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة في شمال المملكة ولطيفة في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. أما ليلاً فتصبح الأجواء باردة ويتشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية والبادية، والرياح خفيفة متغيرة الاتجاه. ويوم الخميس، يشهد أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئيا مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة في شمال المملكة ولطيفة في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتحول الأجواء ليلا باردة بوجه عام في معظم المناطق والرياح خفيفة متغيرة الاتجاه. وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجنوبية العالية، ومن تدني مدى الرؤية الافقية احيانا في مناطق البادية.