تأجيل اعتصام كوادر الاوقاف حتى إشعار آخر

2014 01 11
2014 01 11

186 عمان –  صراحة نيوز -أجلت اللجنة التحضيرية لنقابة الأئمة والوعاظ والعاملين في الاوقاف حتى إشعار آخر موعد الاعتصام الذي كانت تنوي إقامته يوم الاربعاء المقبل للمطالبة بالعلاوات الاضافية التي كان مجلس الوزراء قد أقرها في وقت سابق.

وجاء في البيان الذي أصدرته اللجنة اليوم السبت انها قررت تغليب لغة الحوار البناء مؤكدة على الحقوق الوظيفية للكوادر العاملة في وزارة الاوقاف بما في الإسراع في إقرار قانون النقابة لكافة موظفي وزارة الأوقاف وصرف العلاوات التي صدرت بها قرارات مجلس الوزراء الموقر لجميع فئات وموظفي الأوقاف وتثبيت جميع الموظفين على المادة (305) وصندوق الدعوة.

وأضاف البيان: وبعد اللقاء الذي تم في وزارة الأوقاف بين اللجنة التحضيرية ووزير الأوقاف بحضور الأمين العام حيث استمعت اللجنة لآليات حل المطالب وبناءً عليه واستجابة لنداء النواب المحترمين الذين تبنوا مطالبنا وفي مقدمتهم الدكتور عساف الشوبكي والدكتور موفق الضمور والدكتور بسام البطوش لتأجيل موعد الاعتصام وتغليب لغة الحوار البناء فإننا نستجيب لهذا المطلب لحين ما تسفر عنه جهود النواب والوزارة ولان الدعوة إلى الاعتصام لم تتم حسب الأسس واللوائح الداخلية التي تقضي بالرجوع إلى كافة أعضاء اللجنة التحضيرية في محافظات وألوية المملكة ؛ لذا يؤجل الاعتصام إلى إشعار آخر لحين الرجوع إلى كافة الأعضاء واتخاذ القرار المناسب.

واشار البيان الى انه بعد التنبيهات والإنذارات المتكررة لرئيس اللجنة والهيئة الإدارية بعدم مخالفة اللوائح الداخلية وعدم التصريح دون الرجوع إلى أعضاء اللجنة التحضيرية كاملة , واستنادا إلى انتهاء مدة الهيئة الإدارية بتاريخ 10 تشرين الثاني الماضي نقرر دعوة أعضاء اللجنة التحضيرية كاملة لانتخاب رئيس وهيئة إدارية جديدة يعلن عنها بالتشاور مع رؤساء اللجان الفرعية في الألوية والمحافظات.

وزاد البيان: إن التصريحات التي صدرت من رئيس اللجنة ماجد العمري بحق وزير الأوقاف الدكتور هايل داوود لا تمثلنا كأعضاء في اللجنة التحضيرية ولا تمثل الأئمة والمؤذنين .. فأئمة الهدى وفرسان المنابر منهجهم منهج النبي صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء.

واتفقت اللجنة بعد مشورة رؤساء اللجان الفرعية في المحافظات على تحديد يوم السبت المقبل الساعة العاشرة صباحا لاجتماع اللجنة في عمان لانتخاب هيئة إدارية جديدة ورئيس لجنة تحضيرية جديد داعين الاخوة في المديريات وخاصة في أوقاف معان التريث والتمهل لما ستسفر عنه جهود الوزارة والنواب.

وتم التأكيد على عدم مسؤولية اللجنة التحضيرية عن أية بيانات أو تصريحات أو إجراءات تصدر عن الهيئة الإدارية المنتهية مدتها او من رئيس اللجنة السابق ماجد العمري وان مثل هذه التصريحات والبيانات ان صدرت فإنها لا تمثل الا أشخاصهم فقط ويتحملوا هم المسؤولية القانونية كاملة.