تأجيل الحج المسيحي للمغطس الى الجمعة المقبلة

2013 01 10
2014 12 14

قرر رؤساء الكنائس الكاثوليكية تأجيل احتفالات الحج المسيحي للمغطس التي كانت مقررة يوم غد الجمعة، الى الجمعة المقبلة بسبب الاحوال الجوية السائدة وبعد التنسيق مع الأجهزة الأمنية والهيئة الاردنية للمغطس.

  وقال الناطق الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في الاردن، الاب رفعت بدر في بيان صحافي اليوم الخميس حول يوم الحج المسيحي والوطني الى موقع المعمودية المغطس “إن رؤساء الكنائس الكاثوليكية تدراسوا الاوضاع الجوية السائدة، مع الأجهزة الأمنية والهيئة الاردنية للمغطس، وقرروا تأجيل احتفالات الكنيسة الكاثوليكية التي كانت مقررة غدا الجمعة الى يوم الجمعة المقبل بالتزامن مع الاحتفال الذي تقيمه الكنيسة الارثوذكسية التي تحتفل بالحج المقدس في ذات النهار، اي الجمعة الثالثة من شهر كانون الثاني الحالي.

  واضاف الاب بدر “إن غبطة البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين سيترأس احتفالات الكنيسة الكاثوليكية ويلقي العظة الرئيسية، مع الاساقفة الكاثوليك في الاردن وعدد كبير من الكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين من كل أنحاء المملكة”.

  وبين انه سيجري في تمام الساعة العاشرة من صباح الجمعة المقبلة الاحتفال بالقداس لأوّل مرة في كنيسة عماد السيد المسيح، التابعة للبطريركية اللاتينية، والتي ما تزال قيد الانشاء.