تأجيل جولة الانتخابات ” الثانية ” لنقابة المحامين للإثنين

2015 05 23
2015 05 24

تنزيل (1)صراحة نيوز – قررت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس نقابة المحامين الاردنيين، تأجيل عقد الجولة الثانية لانتخابات النقابة، نظرا للظروف التي واكبت العملية الانتخابية، بحسب عضو اللجنة المحامي زياد خليفة.

واتخذت اللجنة قرارها بتأجيل عقد الجولة الثانية إلى يوم الاثنين المقبل بدءا من الساعة العاشرة حتى الساعة الخامسة، ومازالت اللجنة في حالة انعقاد مفتوح لمناقشة المستجدات.

ولم تبدأ عملية الاقتراع للجولة الثانية للانتخابات رغم صدور قرار سارٍ عن اللجنة لعقدها عند الساعة الثانية ظهر اليوم، وذلك بسبب وجود اعتراضات طالبت بتأجيلها.

وكان عدد من أعضاء لجنة الانتخابات المشرفة على صناديق الاقتراع غادروا غرف الاقتراع، الأمر الذي يعني فقدان عدد ممن يسيّرون العملية الانتخابية.

وفي الجولة الأولى للانتخابات احتج عدد من انصار المرشحين مازن ارشيدات وامين الخوالدة على نتائج الفرز الآلي وطالبوا باعتماد الفرز اليدوي الامر الذي دفع اللجنة المشرفة على الانتخابات لاعتماد الفرز اليدوي بعد ان توقف الفرز الآلي عند الصندوق الثامن.

ونتيجة الاحتجاجات الشديدة من أنصار المرشحين قرر نائب عام عمان القاضي زياد الضمور التحفظ على أجهزة الفرز الآلي للانتخابات عقب ظهور نتائج الفرز اليدوي التي أظهرت اختلافا كبيرا مع الفرز الآلي.

وأظهرت النتائج النهائية للجولة الأولى حصول المحامي سمير خرفان على 2257 صوتا وأمين الخوالدة على 2024 صوتا ومازن ارشيدات على 1955 صوتا تلاه طارق الزغموري 253 صوتا، فيما أعلن عن انسحاب المرشحين عبدالله المجالي ومحمد المومني.