تأجيل محاكمة مرسي الى مطلع كانون الثاني

2013 11 04
2013 11 04

297صراحة نيوز –  قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى و14 قياديا من الإخوان لجلسة 8 كانون الثاني المقبل للاطلاع.

وكانت المحكمة عقدت اولى جلساتها في مقر اكاديمية الشرطة اليوم لمحاكمة الرئيس السابق و14 متهما من قيادات جماعة الاخوان المسلمين بمجموعة من التهم من بينها التخابر مع جهات اجنبية للاضرار بمصالح البلاد والتحريض على قتل المتظاهرين في احداث قصر الاتحادية الرئاسي التي وقعت في الخامس من كانون اول الماضي والتي اسفرت عن مقتل ثمانية اشخاص.

ورفض الرئيس السابق والمتهمون التعاون مع المحكمة التي اضطرت ان ترفع جلستها بعد 10 دقائق من بدءها كما تبادل المحامون من هيئة الدفاع عن المتهمين مع بعض الحاضرين للجلسة السباب والاشتباك بالأيدى اثناء الجلسة.

كما رفض الرئيس السابق الاجابة على اسئلة المحكمة مكتفيا بترديد عبارة انه الرئيس الشرعي للبلاد.

وقالت مصادر أمنية بعد انتهاء الجلسة تم اعادة المتهمين الى محبسهم في سجون طره فيما ذكر التلفزيون المصري انه تم نقل الرئيس السابق الى سجن برج العرب القريب من الاسكندرية بواسطة طائرة مروحية.

وترافق بدء محاكمة الرئيس السابق مع تجمعات لانصار جماعة الاخوان المسلمين في القاهرة وبعض المدن المصرية حيث شهدت اشتباكات مع المواطنين اضطرت الشرطة في بعضها للتدخل مستخدمة الغازات المسيلة للدموع للسيطرة على الموقف.