تأهلَ لتمثيل الأردن في النهائيات الإقليمية في الجزائر سومر بطل ‘ريد بُل بي سي وان’

2014 05 10
2014 05 10
B-Boy Somar clinches the titleعمان – صراحة نيوز – نجح بي بوي سومر في التربع على عرش الرقص الرياضي المحلي “البريك دانس”، بعدما فاز بالبطولة المحلية لمسابقة “ريد بُل بي سي وان”، ليتأهل بالتالي لتمثيل الأردن في النهائيات الإقليمية التي ستحتضنها الجزائر.

وكانت المنافسات وصلت الى ذروتها نهاية الأسبوع في البطولة المحلية السنوية التي أقيمت فيVilla 14 الدوار الثالث، حيث تواجه 16 من أفضل محترفي هذا النوع من الرقص الشبابي المعروفين بالـ”بي بويز” لخطف بطاقة التأهل في النهائيات الإقليمية للشرق الأوسط وأفريقيا.

ساحة المنافسات التي كانت مشتعلة، شهدت تفوق “بي بوي سومر” في المواجهات المنتظرة، ليفوز بأربع جولات ثنائية ويشق طريقه إلى اللقب، على وقع موسيقى “دي جاي فلاش بي”، وليستحق بالتالي عن جدارة البطاقة التي تخوّله المنافسة على اللقب الأرفع في الجزائر. وقد استعرض المشاركون الـ16 مهاراتهم أمام ثلاثة من النجوم الدوليين لبطولة “ريد بُل بي سي وان”: البرازيلي بيليزينيو والكوري وينغ والفينيزوالي ليل جي.

وعبَّر سومر عن فرحته العارمة بالفوز “الذي يزداد أهمية وصعوبة سنة بعد سنة مع ازدياد حدة المنافسات”، بحسب تعبيره. وأضاف “بي بوي سومر” بعد الإعلان عن فوزه: “كان عليَّ تقديم لقطات مبتكرة أتحدى بها نفسي وأثبت في الوقت عينه للحكام أني جدير بلقب “ريد بُل بي سي وان”، وأنا اليوم مستعد لتكثيف تماريني قبل خمسة أشهر من منافسات الجزائر”.

وقد تسنى للجمهور متابعة التطور المذهل الذي تشهده تقنيات الـ”بريك دانس” في الأردن لناحية مستوى الحركات وأساليب الرقص، التي أثبتت أن الـ”بي بويز” الذين خاضوا المنافسات هم الأفضل في البلاد.

وبالعودة الى أجواء البطولة، تمكن سومر من إقصاء “بي بوي ميلز” في نصف النهائي، على رغم المهارات الفائقة التي أظهرها هذا الأخير طوال البطولة.

والتقى سومر في المواجهة الختامية “بي بوي سبايدر”، انتهت بتفوق سومر بعدما برهن عن انسياب كبير وقدَّمَ حركات مبدعة، ألهبت حماسة الحضور الذي كان يهتف للـ”بي بوي” المفضل لديه.

وأعرب الحكم البرازيلي “بيليزينيو” عن إعجابه بالمستوى المتقدم للمنافسات، بحيث “قدم كل بي بوي عرضاً مثيراً، ليذهب اللقب في نهاية المطاف الى صاحب أكثر اللقطات والحركات تطوراً وفرادة”.

واليوم وبعد فوزه بالتصفيات الأردنية، باتت الطريق إلى باريس، حاضنة النهائي العالمي، أقصر بالنسبة إلى سومر. وهو سينضم إلى الأبطال المحليين في الشرق الأوسط وأفريقيا لخوض النهائيات الإقليمية في الجزائر في 27 أيلول المقبل. All Star Lil G

B-Boy Somar (6)
B-Boy Somar Celebrates
B-Boy Somar wins!
B-Boy Spider (3)