تام البرازيلية ويواس ايرويز الامريكية تنضمان الى تحالف الطيران العالمي

2014 04 01
2014 04 01

828عمان – صراحة نيوز – إنضمت إلى عضوية تحالف الطيران العالمي oneworld في كل من شركة الخطوط البرازيلية TAM و US Airwaysالأمريكية إلى جانب شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية وإثنتي عشرة شركة طيران عالمية أخرى أعضاء في التحالف.

ويعتبر هذا الإنضمام أضخم عملية توسع تشهدها شبكة التحالف في يوم واحد منذ نشأته قبل خمسة عشر عاماً، سيما بعد اندماج شركتي “يو إس ايرويز” و ” أمريكان إيرلاينز” في التاسع من شهر ديسمبر الماضي (2013)، الأمر الذي سيضع تحالف oneworld في مقدمة تحالفات الطيران العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأقيم في مدينة (ساو باولو) البرازيلية احتفالاً خاصاً بهذه المناسبة بحضور الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء في تحالف oneworld جرى خلاله تثبيت شعار التحالف على طائرات شركة TAM البرازيلية إيذاناً ببدء تقديم خدمات التحالف للمسافرين.

المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي أعرب عن سعادته بانضمام هاتين الشركتين للتحالف الى جانب الملكية الأردنية، حيث ستضيف كل من شركة تام و” يو إس ايرويز” مئة محطة جديدة لشبكة التحالف، الأمر الذي سيفتح المجال أمام الملكية الأردنية لخدمة عدد أكبر من مسافريها وتمكينهم من الوصول الى عدة وجهات مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية وامريكا اللاتينية وكندا.

ولفت الحديدي الى أن تحالف oneworld انتقائي في اختيار أعضائه من خلال التركيز على عناصر أساسية تتصل بالسلامة والأمن والخدمات المميزة والسمعة وشبكة الخطوط، مشيراً الى أن الملكية الأردنية تتمتع بعضوية التحالف للسنة السابعة منذ عام 2007 وهي أول شركة طيران عربية تدعى الى أي من التحالفات العالمية الثلاث.

وسيعمل انضمام شركتي TAM و US Airways على زيادة أعداد المسافرين على شبكة التحالف بحوالي 120 مليون مسافر في السنة وزيادة عدد المحطات على شبكة التحالف الكلية بحوالي 10% اي 100 مدينة عالمية جديدة ، حيثُ ستضيف شركة تام 45 وجهة جديدة في البرازيل ما سيعزز من وجود ونشاط التحالف في امريكا اللاتينية وايضا بين امريكا اللاتينية والولايات المتحدة الامريكية وأوروبا، حيث تصل طائرات شركة TAM الى 61 وجهة في 16 دولة تخدمها من خلال أسطول يضم 172 طائرة تشغل حوالي 800 رحلة يومياً.

فيما ستضيف شركة “يو اس ايرويز” الى شبكة التحالف اكثر من 50 وجهة جديدة معظمها في الولايات المتحدة الامريكية ووجهتين في كندا وواحدة في ايرلندا وأخرى في المكسيك، حيثُ تخدم الشركة 200 وجهة في 30 دولة من خلال 620 طائرة تشغل حوالي 3200 رحلة يومياً .

وسيصل عدد الوجهات التي تغطيها شركات الطيران الأعضاء مجتمعة بعد انضمام هاتين الشركتين لأكثر من 1000 مدينة في أكثر من 150 دولة تخدمها 3300 طائرة تشغّل يومياً حوالي 14,250 رحلة جوية تنقل على متنها أكثر من 500 مليون مسافر في السنة محققة بذلك ايرادات مالية تتجاوز 140 مليار دولار سنوياً.

وسيتمكن المسافرون اعضاء برنامج المسافر الدائم مع شركتي TAM وUS Airways من تجميع الاميال الجوية لحساباتهم في برنامج الشركتين من خلال رحلاتهم على شبكات جميع شركات الطيران الأخرى والافادة من خدمات 600 صالة رجال اعمال في مختلف مطارات العالم كما سيتمكن المسافرون الدائمون مع الشركات الاعضاء وعددهم 140 مليون مشترك من بينهم برنامج رويال بلس مع الملكية الأردنية من تجميع الاميال لحساباتهم عند سفرهم مع الشركتين الجديدتين.

واحتفالاً بهذه المناسبة فإن جميع المسافرين الدائمين الأعضاء في برامج شركات الطيران التابعة للتحالف سيحصلون على ضعف الاميال عند سفرهم على متن خطوط شركة تام البرازيلية خلال شهر أيار وعلى خطوط “يو أس ايرويز” اعتباراً من الأول من شهر نيسان ولغاية الثلاثين من شهر حزيران 2014.

وستعمل شركة خطوط TAM و US Airways الى جانب الملكية الأردنية وكل من شركة الخطوط البريطانية و” الامريكية” و”كاثي باسيفيك ” واليابانية والفنلندية والإسبانية و”أير برلين ” والتشيلية والأسترالية والسيبيرية والماليزية، و” القطرية” إضافة إلى شركات الطيران الأخرى التابعة للشركات الأم.