تبادل الشكاوى بين الشرطة ومواطنين على خلفية حادثة عبدون

2013 08 12
2013 08 12
68179_18_1376311853
فتح مدعي عام الشرطة تحقيقا في شكوى تقدم بها مواطنان ضد رجال سير حدثت بينهم مشادة عند دوار عبدون .
وحصلت المشكلة وفق شهود عيان اثر قيام احد افراد السير بتحرير مخالفة لاحد المواطنين وتصوير الواقعة من قبل آخرين والذين توعدوا باطلاع مدير الامن العام في ما تم تصويره .

وفي توضيح له قال بيان اصدره المركز الاعلامي في مديرية الأمن العام  ان اثنان من المواطنين حاولا الاعتداء على رجل السير لانه حرر مخالفة مرورية بحق السيارة التي كانوا يستقلونها ونتيجة ذلك حاولا الاعتداء على رجل السير وقاما بعد ذلك بالهجوم على الكوخ الامني الموجود في منطقة الدوار وكسروا بابه الامر الذي استعدى تدخل رجال الامن المتواجدين في الموقع للسيطرة على المواطن الذي حاول الاعتداء على رجال الامن مما استدعى منهم الدفاع عن النفس .

واضاف انه بعد السيطرة على الموقف تم تحويل عدد من المواطنين الاطراف في الحادثة الى المدعي العام فيما اشتكى اثنان منهم على الشرطة حيث يقوم مدعي عام الشرطة حاليا بالتحقيق في الحادث .

وافاد المحامي اندريه حواري شقيق امير الذي تم اعتقاله مساء امس على خلفية تهديده بعرض فيلما عن الحادث على مدير الامن العام ان المدعي العام افرج عن شقيقه امير صباح اليوم بعدما استمع الى اقواله حيث تبين انه لم يكن طرفا في الحادث وانه فقط قام كغيره من المواطنين بتصوير ما جرى على هاتفه النقال .
وفي الاثناء اوقف مدعي عام عمان سلطان الشخانبة كل من ابراهيم وعلي الخالدي بتهمة الاعتداء على رجال الامن وتحقير رجال الامن  وتحقير الى مدعي عام الشرطة الذي بدأ بالفعل الاستماع الى اقوال الشهود في هذ القضية