تبرع سعودي ل الأونروا لتعويض غزيين دمرت منازلهم

2013 04 03
2013 04 03

اعلنت وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الاردن ( الأونروا ) بانها ستقوم بتعويض المواطنين الذي تعرضت منازلهم للتدمير في غزة خلال النزاع الذي دار في شهر تشرين الثاني الماضي من المساعدة السخية التي قدمتها المملكة العربية السعودية لهذه الغاية وقيمتها 15،6 مليون دولار .

واشارت الأونروا في بيان اصدرته ان نحو 7000 عائلة ستستفيد من التعويض الذي تلقته من الصندوق السعودي للتنمية

وتاليا نص البيان

ستقوم أكثر من سبعة آلاف عائلة في غزة بتسلم مساعدة نقدية من الأونروا لإصلاح وإعادة بناء منازلها التي تعرضت للتدمير خلال النزاع الذي دار في تشرين الثاني الماضي. وسيعمل تبرع سخي بقيمة 15,6 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية على تمكين الأونروا من تقديم المعونات النقدية التي تحتاج إليها بشكل ماس العائلات اللاجئة المتضررة وذلك لمساعدتها في إعادة بناء وتأهيل مساكنهم التي دمرتها الحرب.

“إننا في غاية السعادة لأنه وبعد أربعة شهور فقط من انتهاء النزاع ومن دمار تلك المنازل سيكون بمقدورنا توزيع المعونات النقدية للعائلات اللاجئة المتضررة التي يبلغ عددها سبعة آلاف عائلة”، يقول روبرت تيرنر مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية مضيفا “لم نكن من قبل قادرين على تقديم هذا المستوى من الدعم لمنازل اللاجئين المتضررة جراء الحرب في وقت قصير كهذا. إننا في غاية الامتنان لهذا التبرع السريع والسخي من الصندوق السعودي للتنمية”.

وفور إعلان وقف إطلاق النار في أواخر تشرين الثاني 2012، بدأت الأونروا بمراجعة الأضرار التي حدثت لمنازل اللاجئين خلال أعمال العنف؛ حيث اضطلعت فرق من المهندسين والعاملين الاجتماعين بمهام تقيم وتحديد أكثر من 7,000 منزل في مختلف أرجاء قطاع غزة أصابتها أضرار تتراوح في حدتها بين الطفيفة والحادة. واستنادا إلى عمليات التقيم التي اكتملت ودرجة الأضرار التي أصابت المنازل، سيتم توزيع الأموال في نيسان الجاري.

“إن هذا مثال آخر على الالتزام المستمر للأونروا بتوفير أفضل خدمة ممكنة للاجئين ضمن الموارد المتاحة”، يضيف تيرنر معقبا بالقول “علاوة على أنه مثال آخر أيضا على الدعم المستمر الذي يوليه المانحون لنا، وتحديدا المملكة العربية السعودية”.