تتويج الفرق الفائزة في مسابقة المحارب الدولية اليوم

2014 05 04
2014 05 04

534عمان – صراحة نيوز –  تواصل الفرق المشاركة في مسابقة المحارب الدولية السادسة لليوم الثالث على التوالي التنافس في ما بينها للحصول على مراكز متقدمة في بطولة تعد هي الأقوى بين المسابقات العسكرية الدولية في العالم والتي  يتنافس فيها 38 فريقاً يمثلون 19 دولة عربية وأجنبية.

واكد الناطق الإعلامي باسم المسابقة نائب المدير العام للمركز العقيد ابراهيم عبدالغفور الحراحشة قوة التنافس بين المتسابقين خاصة في ظل اقتراب الموعد النهائي للبطولة والذي يصادف اليوم الأحد قبل موعد تتويج الفرق الفائزة يوم الاثنين والذي يتزامن مع عقد مؤتمر العمليات الخاصة  سوفكس العاشر 2014 بحضور واسع وكبير من قادة جيوش ورؤساء أركان ووزراء دفاع من كافة أنحاء العالم.

من جانبه، أكد رئيس شعبة الصيانة العقيد المهندس خالد ابو حماد جاهزية جميع الميادين من الناحية الفنية والتي تميز مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة في الإقليم والعالم اجمع.

وأضاف أن الخبراء الفنيين من أبناء القوات المسلحة الذين يتابعون باستمرار أعمال الصيانة وعلى مدار الساعة ينعكس إيجابا على الجاهزية العالية التي يتمتع بها المركز.

من جانبه، بين رئيس مدربين مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة الوكيل المتقاعد هاني الدرزي ان مسابقة المحارب الدولية تضم مسابقات متعددة ومختلفة ولكنها تشترك في التركيز على عامل الوقت والسرعة والمهارة ودقة الإجراءات.

ويقوم الكادر التدريبي ممثلاً بالمدربين بإعطاء إيجازين لكل فعالية للفرق المشاركة الأول، يُعطى لجميع الفرق مجتمعة قبل البدء في أي فعالية والثاني، يُعطى لكل فريق على حدة قبل أن يبدأ في تنفيذ الفعالية بحيث يتم توضيح جميع الجوانب وعدم ترك أي نقطة غير واضحة لأي متسابق.

المشاركون في المسابقة عبروا عن سعادتهم في هذه البطولة والتي تعد الأقوى عالميا خاصة انها تعكس المستوى المتقدم لمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة كاسوتك في تدريب عمليات مكافحة الإرهاب من خلال الميادين الفنية والسيطرة عليها من خلال الطواقم البشرية الكفؤة .

واشتمل اليوم الثالث على فعاليات القوة والتحمل والصبر والرماية والركض لمسافات مختلفة بجاهزية المحارب المثالية، والقتال في المناطق المبنية والرماية من أسلحة متعددة حيث أظهر المشاركون منافسة وقوة كبيرتين، ودقة في إصابة الأهداف، وتميزت معظم الفرق المشاركة في تنفيذ الفعاليات بالاحترافية والقدرة على التعامل مع مختلف المعاضل التي قد تواجه المحارب في الميدان