الكباريتي : تصريحات مسؤولين في العقبة زعزعت موسمها السياحي

2014 08 04
2014 08 04

6صراحة نيوز – أكد رئيس غرفتي تجارة الاردن والعقبة نائل الكباريتي ان التصريحات الاعلامية غير الدقيقة التي تم تداولها قبل عطلة عيد الفطر ساهمت بزعزعة الموسم السياحي والتجاري بمدينة العقبة.

وقال الكباريتي في تصريح صحافي اليوم الاحد ان الارقام الفلكية التي تحدث بها بعض المسؤولين في العقبة من القطاعين العام والخاص، دفعت كثيراً من الزوار والمواطنين الى العزوف عن القدوم الى العقبة واختيارهم لمدن اخرى مجاورة لقضاء عطلة عيد الفطر السعيد.

ولفت الكباريتي الى مرور اكثر من 2500 مواطن عبر العقبة الى المدن والشواطئ المصرية المجاورة في اليوم الواحد لقضاء عطلة عيد الفطر وذلك بُعيد التصريحات غير الدقيقة عن حجم القادمين الى العقبة.

وحمّل الكباريتي مسؤولية ضرب الموسم السياحي والتجاري في المنطقة الخاصة الى بعض المسؤولين في القطاع السياحي، العام والخاص، الذين تعودوا على تقديم معلومات وبيانات استعراضية من خلف مكاتبهم المغلقة دون الرجوع الى مصادرها الحقيقية في كافة القطاعات.

واعتبر ان ما حدث في العقبة من حالة غير مسبوقة من الهدوء وتراجع اعداد الزوار مرده هذه التصريحات الاعلامية غير الدقيقة والبعيدة كل البعد عن الواقع الذي تعيشه المدينة من سعة محدودة للفنادق وسعة معروفة للشقق الفندقية وبعض المخيمات الشاطئية.

وتساءل عن كيفية رصد المعلومات والاحصائيات التي يتحدث عنها مسؤولو القطاع، العام والخاص، في العقبة في ظل عدم وجود منظومة متكاملة تتعلق بالبيانات الشخصية والعامة للزوار وسياراتهم وعدد كل اسرة منوهاً في الوقت ذاته الى محدودة قدرة المخابز والمطاعم في التعامل مع مثل هذه الاعداد الهائلة التي تكتب فقط ولا تحضر.

وطالب الكباريتي الجهات المعنية في العقبة باقتصار التصريحات التي تتعلق بعدد الزوار والقادمين الى العقبة بجهة واحدة تملك من البيانات والمعلومات والاحصائيات والادوات الكثير لتتمكن من حصر اعداد دقيقة ومعروفة واعلانها بشكل واضح لمنع تكرار ما حدث.