تجاهل شعبي للانتخابات البلدية …والوزارة تكشف تفاصيل حملتها الاعلامية

2013 08 12
2013 08 12
8a86f93a03325a4676aca54e6324e98d

فسر مراقبون عدم اهتمام الشارع الاردني بالانتخابات البلدية التي من المزمع ان تقام بعد نحو اسبوعين من الان الى عدد من الاسباب يمكن تلخيصها بحالة الاحباط التي اصابة المواطن الاردني من العمل السياسي بشكل عام ، وانشعال الاردنيين بما يجري في مصر وسوريا.

تجاهل الشارع الاردني للانتخابات يترافق مع جهل كبير من قبل المواطنين بقانون الانتخابات وتقسيم البلديات وعدد اعضائها، نتيجة لغياب الحملات التثقيفية والتوعوية والتي من شأنها تشجيع المواطنين على المشاركة وانجاح العملية الانتخابية.

من جانبها ، اكدت وزارة البلديات في تصريحات خاصة لـ’سرايا’ بدأ حملة اعلامية ضخمة تشمل تعليق لافتات توضح اهمية المشاركة في الانتخابات البلدية وتدعو المواطنين للتفاعل معها، لافتة الى ان الحملة ستشمل وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

واضافت الوزارة  ان شوارع وجسور المملكة ستمتلئ باللافتات خلال الايام القليلة القادمة، منوهة الى ان الوزارة اطلقت بالتعاون مع شبكات الاتصال خدمة رسائل المجانية على الرقم التالي’ 98828′ لجميع الشبكات الاردنية، موضحة ان المواطن بامكانه ارسال ‘رقمه الوطني’ على هذا الرقم ليتم ارسال رساله نصية على هاتفه تتضمن اسمه الرباعي ومنطقتها ومركز الاقتاع والصندوق الاقتاع ، بالاضافة الى رقمه التسلسلي في تسجلات المقترعين.