تجاوزات لدى بعض مكاتب السياحة والسفر

2016 08 01
2016 08 01

35149_1_1372885821صراحة نيوز – قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان إن “عدد الشكاوى المقدمة على مكاتب السياحة والسفر بلغت 65 شكوى في النصف الأول من العام الحالي منخفضة بنسبة 6 %”.

وبين حمدان أن أبواب الجمعية مفتوحة أمام المواطنين لتقديم شكواهم على مكاتب السياحة والسفر غير الملتزمة ؛ مشيرا إلى أن هنالك تجاوزات لدى بعض مكاتب السياحة والسفر إذ تعمل الجمعية على تحرير مخالفات ورفع التجاوزات لوزارة السياحة والآثار لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

واشار حمدان إلى أن عدد الشكاوى بلغ خلال العام الماضي 175 شكوى.

ويبلغ عدد مكاتب السياحة والسفر التابعة لجمعية وكلاء السياحة والسفر حوالي 671 مكتبا موزعة على جميع محافظات المملكة.

وأسست جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية العام 1960 باستقلال مالي وإداري ولها بهذه الصفة وكما جاء في نص المادة (3) من نظامها الداخلي تملك الأموال المنقولة اللازمة لتحقيق غاياتها وأهدافها

كما تعمل الجمعية على رفع مستوى ممارسة المهنة ونشر الوعي السياحي لأعضائها وتنمية السياحة وتطوير أداء مكاتب السياحة والأعضاء العاملين فيها من خلال رفع كفاءتهم ومهارتهم بإقامة دورات تدريبية تكاد تكون مجانية.

يشترط في كل مكتب سياحة وسفر الحصول على موافقة جمعية وكلاء السياحة والسفر للحصول على ترخيص من وزارة السياحة ، كما يشترط الاشتراك في عضوية الجمعية بقوة قانون وزارة السياحة رقم 20 لعام 1988 وبموجب نظامها رقم 14 لسنة 1966 المادة (4) والمادة (6) . ويخضع أداء مكاتب السياحة والسفر إلى رقابة حثيثة بحيث يتم ترتيب الرحلات الوافدة والصادرة وأعمال بيع التذاكر والنشاطات الأخرى من خلال عقود منضبطة ومنظمة تحفظ حق المتعاملين ولا يوجد ما يبعث التخوف من الأداء العملي للمكاتب في المرحلة الحالية .