تجديد اتفاقية التدريب بين “المهندسين” و”فيديك”

2015 09 22
2015 09 22

thumbsup.phpصراحة نيوز- جددت نقابة المهندسين اتفاقية التدريب مع شركة فيديك الشرق الاوسط لمدة عامين في اطار اهمية ودور المركز في تدريب المهندسين.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد من النقابة في فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين الذي عقد في دبي اخيرا تحت عنوان ” المؤتمر الدولي للبنية التحتية “.

وأشار نقيب المهندسين ماجد الطباع، إلى ان وفد النقابة زار مكاتب الارتباط والتقى أعضاء الهيئة العامة ولجان الارتباط في كل من أبو ظبي ودبي والعين واستمع إلى ملاحظاتهم والمشاكل التي تواجههم واطلع على تجاربهم عن قرب.

وبين أنه تمت زيارة بلدية دبي والالتقاء بمدير إدارة الأبنية وبعض المهندسين في البلدية حيث تم الاطلاع على أسلوب وآلية عمل البلدية والهيكل التنظيمي فيها، بما في ذلك أنظمة التدقيق الإلكتروني وأسلوب أنظمة إدارة البناء التي تعمل بموجبها، بالإضافة إلى مواضيع تتعلق بالتنمية المستدامة، كما تم الاطلاع ومناقشة آلية وأسلوب التدقيق الإلكتروني في أعمال البلدية بما فيها نظام النافذة الواحدة.

واوضح المهندس الطباع ان النقابة عرضت على الجانب الإماراتي استعدادها لتوفير الخبرات من خلال المكاتب الهندسية الأردنية والكفاءات الهندسية الأردنية المدربة للعمل في القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واضاف انه تم خلال الزيارة لقاء فرع جمعية الجودة الأميركية والاتفاق معها على اعتماد نقابة المهندسين شريكا استراتيجيا.