تجمع كشفي بيئي لاعضاء مراكز شباب عجلون

2014 04 11
2014 04 11

45عجلون – صراحة نيوز – نظمت مديرية شباب عجلون اليوم الجمعة تجمعا كشفيا بيئيا لأعضاء المراكز الشبابية أقيم على ارض معسكر الحسين للشباب لمدة 3 أيام.

وأكد مدير الأندية والهيئات الشبابية في المجلس الأعلى للشباب عماد الرفايعة الذي رعى فعاليات التجمع على أهمية اقامة مثل هذه التجمعات التي تعزز القيم والسلوكات الايجابية اتجاه البيئة والحفاظ عليها الى جانب إكساب المشاركين مهارات في المجال الكشفي ، مشيرا لحرص المجلس الأعلى للشباب على تطبيق مضامين الإستراتيجية الوطنية للشباب بمحاورها المختلفة.

وبين رئيس هيئة الإشراف على التجمع مدير الشباب المحافظة جير عريقات ان هذا اللقاء يأتي ضمن خطة المديرية لإحياء المناسبات البيئية خاصة ونحن على ابواب يوم الكرة الأرضية ومن المهم توعية الشباب وتثقيفهم بالمخاطر البيئية وعلى رأسها المخلفات الكهربائية والالكترونية.

واشتمل التجمع على محاضرات توعوية حول المشكلات البيئية في المحافظة وأهمية العناية بالغابات والغطاء النباتي قدمها مساعد مدير البيئة المهندس محمد فريحات إضافة لمحاضرة حول دور الإعلام في التوعية البيئية قدمها الزميل علي القضاة مندوب الدستور الى جانب محاضرات حول ما هية الحركة الكشفية واهدافها ومبادئها والوعد والقانون وتنفيذ اعمال تطوعية لزراعة الاشجار وتنظيف البيئة والمعسكر .

وتشكلت هيئة الاشراف على التجمع برئاسة مدير الشباب جبر عريقات ومدير اللقاء يحيى المومني والقادة مصطفى القضاة ومحمد الصمادي ورائد المومني وواصف بني نصر وهاني الخرابشة وحمزة المومني وعصام المومني وعامر مزاهرة .