تجول في برج خليفة وانت في بيتك

2013 06 26
2013 08 13

09554163750994019921أعلن موقع البحث الشهير “جوجل” اليوم عن طرح مجموعة صور للتجوّل الافتراضي، التُقِطت بزاوية 360 درجة لـ”برج خليفة” الشهير، الذى يُعدُّ أعلى بناية في العالم بطول 868 متراً.

وتُعتبر هذه الخطوة أول تطبيق لهذه التقنية في العالم العربي، وجاء اختيار البرج؛ لشهرته الواسعة على مستوى العالم. واستعان موقع “جوجل” بكاميرا الرحالة، التي لم يسبق استخدامها في مثل هذا الارتفاع الشاهق، لالتقاط مناظر مثيرة بزاوية 360 درجة من وحدات صيانة المبنى المعلقة.

وتهدف “جوجل” عبر توفير هذه التقنية في الأماكن البعيدة إلى تمكين الجمهور في مختلف أرجاء العالم من الاستمتاع بالعجائب والروائع الحضارية، بحيث يصبح المرء قادراً على رؤيتها في بيته بأقصى درجة من الوضوح والدقة.

وتضمَّنت الصور التي جرى التقاطها العديد من الأجزاء الداخلية والخارجية لبرج خليفة، من بينها الحدائق المحيطة بالبرج، مدخل “سوق دبي”، ومنصة المراقبة الأعلى ارتفاعاً على مستوى العالم، “القمة” والتي شُيِّدت في برج خليفة مع رأس خارجي مقام على الطابق رقم 124، بالإضافة إلى المدخلين السكني والتجاري.

وبهذا التطور يجري عرض “برج خليفة” ضمن أشهر المعالم الحضارية والسياحية حول العالم؛ مثل “برج إيفل” وساعة “بيج بن”، كما أنه يدخل بهذه الخطوة ضمن مصاف العجائب الطبيعية مثل الأخدود العظيم، والحاجز المرجاني العظيم في أستراليا، والقارة القطبية الجنوبية، وجبال الألب السويسرية.

ويمكن الاستمتاع بمشاهدة صور بانورامية للتجوّل الافتراضي بزاوية 360 درجة لأعلى ناطحة سحاب في العالم من خلال خرائط Google وذلك على الرابط التالي: www.google.ae/streetview