تحسين شبكة مياه لواء ذيبان بنصف مليون دولار

2016 08 10
2016 08 12

____________________700578859صراحة نيوز – وقع وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر، عددا من الاتفاقيات لتنفيذ تحسين وتعزيز التزويد المائي وتحسين الشبكات ورفع كفاءتها في مناطق لواء ذيبان لتجاوز جميع الاختلالات وتعزيز كميات المياه للمواطنين نتيجة تقادم اعمار بعض الشبكات.

واوضح الناصر في بيان صحفي اليوم ان تحسين الشبكة جاء بدعم من الاشقاء في دول الخليج العربي، ضمن مشاريع المنحة السعودية والبالغة حوالي نصف مليون دولار، مشيرا الى ان الحكومة ومن خلال وزارة المياه تولي قطاع المياه الاهتمام الأكبر لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة بتزايد حدة الطلب نتيجة موجات اللجوء السوري.

وكشف الناصر ان هذه المشاريع تشمل تنفيذ وتوريد وتمديد وفحص وتعقيم خطوط ناقلة ورئيسية وفرعية دكتايل بأقطار مختلفة 100 ملم و125 ملم و63 ملم وتركيب محابس بأطوال حوالي 19 كم من قبل شركة النورين للمقاولات ممولة من المنحة السعودية لتلافي لمعالجة قصور بعض الشبكات في هذه المناطق وكذلك تنفيذ مشروع تأهيل شبكات مياه في مناطق حيث ستعمل هذه المشروعات على رفع كفاءة التزويد للمواطنين .

واكد الناصر ان من شأن هذه الاعمال التي ستنطلق فور التوقيع عليها الاسهام بشكل كبير في حل مشاكل التزويد المائي في المناطق ورفع كفاءة الشبكات والأعطال ومحطات الضخ منوها ان ادارة القطاع تعمل على مدار الساعة كخلية نحل لطي صفحة كافة مشكلات المياه في المملكة.

واضاف ان هذه المنحة المقدمة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية والخاصة بمساهمة الصندوق في دعم المشاريع ذات الاولوية للمجتمعات الاردنية المستضيفة للاجئين السوريين وستنتهي خلال مدة 6 أشهر ستعمل على احداث تحسين كبير على التزويد المائي لجميع مناطق لواء ذيبان.

وبين الوزير ان الوزارة تعمل جاهدة لتجاوز الاثار الناجمة عن الاكتظاظ الذي تشهده محافظات المملكة والتزايد الهائل في الطلب على المياه يوما بعد يوم.